fbpx
حوادث

عصابة الاختطاف أمام جنايات البيضاء

أحالت فرقة الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالبيضاء، أول أمس (الخميس)، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، أفراد عصابة إجرامية تتراوح أعمار أفرادها ما بين 22 و49 سنة، نفذوا 30 عملية سرقة ومتهمين بالاختطاف والاحتجاز.
وحسب مصادر “الصباح”، فإن تفكيك هذه العصابة التي أثارت الرعب والهلع في نفوس تجار البيضاء وأصبحت موضوع الساعة، جاء بعد التحريات التي قام بها أمن الحي الحسني إثر تلقيه شكايات تتعلق بعمليات سرقة بالكسر استهدفت عددا من المحلات التجارية، ومن خلال الأبحاث الميدانية واستغلال معطيات تسجيلات كاميرات المراقبة، تبين أن الجناة كانوا يستعملون سيارات خاصة ويقومون بعملياتهم في ساعات متأخرة من الليل باستعمال أدوات خاصة بكسر الأقفال.
وأفادت مصادر متطابقة، أن التحريات الأمنية تمكنت من تحديد مشتبها فيه يتجول بسيارة رباعية الدفع سوداء اللون، وأثناء تكثيف الأبحاث تم التوصل إلى أنه من ذوي السوابق والملقب من قبل الإعلام بمروع البيضاء، والذي اتضح في الأخير أنه متزعم العصابة الإجرامية.
وأضافت المصادر ذاتها، أن الاهتداء إلى زعيم العصابة التي يعد أغلب عناصرها من ذوي السوابق، ساهم في كشف هوية شركائه الذين تم إيقافهم، فيما البحث مازال جاريا عن باقي المتهمين من أجل تحديد هويتهم وإيقافهم.
وكشفت مصادر “الصباح”، أن العمليات التي قام بها أفراد العصابة أظهرت خطورة الأفعال الإجرامية التي ارتكبوها، إذ اعترف الموقوفون باقترافهم 30 عملية بكل من مناطق أنفا ومولاي رشيد وعين الشق وعين السبع والبرنوصي وابن مسيك والفداء، إذ استهدفوا مركز فحص تقنيا للسيارات ومحلا لبيع التبغ وآخر لبيع مواد البناء ومحل بيع المواد الغذائية ووكالة تحويل الأموال و60 مليونا من خزنة محل بيع الأثواب.
وأسفرت عملية الإيقاف والتفتيش، التي نفذتها فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية الحي الحسني بالبيضاء، إثر أبحاث وتحريات، أعقبت ورود شكايات على مختلف المصالح الأمنية بالعاصمة الاقتصادية، عن حجز أقفال و ثلاث سيارات من النوع الفاخر، ناهيك عن مبالغ مالية من متحصلات السرقة.
وفور الإيقاف، تقاطرت على مصلحة أمن الحي الحسني مجموعة من الشكايات المماثلة من مختلف المناطق الأمنية بالبيضاء، واعترف الموقوفون بالأفعال المنسوبة إليهم لتتقرر إحالتهم بعد انتهاء الأبحاث الجارية تحت إشراف النيابة العامة، على الوكيل العام للملك لدى استئنافية البيضاء.
محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق