بانوراما

“ستي فاضمة” … المنتجع الجبلي الساحر

تعتبر “ستي فاضمة» من أجمل المنتجعات السياحية الموجودة بمنطقة «أوريكا» بإقليم الحوز. فقد حبتها الطبيعة بمناظر سياحية خلابة وبخضرة لا مثيل لها، إضافة إلى الجبال والشلالات وأشجار الصفصاف والزيتون والأوكاليبتوس التي تمنح الفضاء سحرا خاصا.

وتتوفر “ستي فاضمة»، التي تبعد عن مراكش بـ 60 كيلومترا تقريبا، على العديد من الفنادق الصغيرة ودور الضيافة، التي تقدم للزائرين خدمات متنوعة، إضافة إلى المقاهي والمطاعم التي تقدم لزبائنها أنواع «الطاجين» والشاي، التي يستمتع بتذوقها على حافة الوادي أو على أعالي الجبال.

وتحبل «ستي فاضمة» بالعديد من الفضاءات المتميزة، التي جعلت السلطات المحلية بالتعاون مع فاعلين جمعويين، تبادر بالقيام بالعديد من الأنشطة للحفاظ على البيئة بتلك المنطقة، إذ نظمت أخيرا، الجماعة الترابية لسيتي فاضمة، بتنسيق مع النسيج الجمعوي المحلي، أياما تحسيسية للمحافظة على البيئة تحت شعار “بيئتنا أساس تقدمنا”، وهي التظاهرة البيئية التي أعطيت انطلاقتها بحضور محمد الهاشمي، رئيس الجماعة وممثل السلطة المحلية وقائد المركز الترابي للدرك الملكي، إضافة إلى منتخبين و فاعلين جمعويين، وعرفت حضور أعضاء من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وعرف حفل الانطلاق، مجموعة من التدخلات التي شددت على أهمية الحفاظ على البيئة بجماعة ستي فاضمة التي تعرف بأنها وجهة سياحية جبلية بامتياز، كما تم خلالها التنويه بالمجهودات التي يقوم بها عمال النظافة بالجماعة للحفاظ على جمالية المنطقة وديمومة سحرها.

ن. ف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق