fbpx
الرياضة

البطولة في 17 غشت

الجامعة تصحح خطأ نظام الكأس وتعديلات بلوائح الأندية وجدل حول الأطباء
تنطلق بطولة القسم الأول لكرة القدم في 17 غشت المقبل، بإجراء الدورة الأولى، حسب ما تقرر في اجتماع العصبة الاحترافية مساء أول أمس (الأربعاء) بالرباط.
وقالت مصادر حضرت الاجتماع إن القرار سيصبح رسميا، عندما يصادق عليه المكتب المديري للجامعة في اجتماع الأربعاء المقبل، لكن ذلك تحصيل حاصل، بما أن المقترح الذي ناقشته العصبة توصلت به بدورها من الجامعة.
وكان متوقعا انطلاق البطولة منتصف غشت، بالنظر إلى ضغط البرمجة في الموسم المقبل، بسبب مشاركة الوداد والرجاء ونهضة بركان والدفاع الجديدي في المسابقتين الإفريقيتين، ومشاركة الوداد والرجاء في كأس الأندية العربية، والتزامات المنتحب الوطني الأول بتصفيات كأس إفريقيا.
وإضافة إلى ذلك، يتعين إنهاء الموسم الكروي منتصف ماي المقبل، بسبب إقامة كأس إفريقيا للأمم في يونيو الموالي.
وتقرر أيضا تقديم ملتمس إلى الجامعة بخصوص تعديل نظام كأس العرش، بإجراء التصفيات بنظام الإقصاء المباشر في مباراة فاصلة، عوض الذهاب والإياب، الذي تقرر بعد تنصيب الجامعة الحالية.
وكانت “الصباح” سباقة إلى الإشارة إلى المشاكل المترتبة عن ذلك القرار، من قبيل تأثيره على عنصر المفاجأة التي كانت تميز كأس العرش، والضغط الكبير الذي سيفرضه على البرمجة، وإثقال كاهل الأندية الصغيرة بتنقلاتها لمواجهة الفرق الكبرى.
وحضر الاجتماع الذي استغرق ثلاث ساعات، جميع الأعضاء، وترأسه الرئيس سعيد الناصري، الذي يواجه إمكانية فقدان منصبه، بسبب تحركات في محيط الجامعة للدفع بعادل التويجر، في إطار البحث عن رئيس على المقاس لهذا الجهاز.
وتقرر تقديم مقترح بخصوص منح الأندية المشاركة في المسابقات الخارجية حق تسجيل 34 لاعبا في لوائحها، عكس 28 لباقي الأندية.
وأثير نقاش في الاجتماع حول كثرة أخطاء التحكيم في الموسم الماضي، وهي الانتقادات التي رد عليها حميد الباعمراني مثل الحكام، معتبرا أنها أخطاء عادية، وأنه يصعب أن يكون هناك إجماع على التحكيم، حتى في تظاهرة من حجم المونديال.
وتحدث في الاجتماع أيضا عبد الرزاق هيفتي، ممثل الأطباء، الذي قال إن تسعة أندية فقط من 32 بالقسمين الأول والثاني، ردت على مقترحات الجامعة بخصوص تسوية وضعية أطبائها، الذين يشتغلون ضمن وزارة الصحة.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى