fbpx
حوادث

محاكمة حارث الأسبوع المقبل

قررت النيابة العامة متابعة أمين حارث لاعب فريق شالكه الألماني لكرة القدم ونجم المنتخب الوطني، في حالة سراح وإحالته على جلسة المحاكمة بغرفة حوادث السير بالمحكمة الابتدائية بمراكش في 11 يوليوز الجاري.

وحسب مصادر “الصباح”، تقرر متابعة اللاعب حارث بتهمة القتل الخطأ عن طريق حادثة سير دون عمد.

وأضافت المصادر ذاتها، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش قررت بعد مثول اللاعب أمامها صباح أمس (الثلاثاء)، إحالة قضية ارتكابه حادثة سير مميتة على المحاكمة في حالة سراح بعد حجز جواز سفره وكفالة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

ومن المنتظر أن يتم التوصل إلى تسوية حبية، بعد حلول والد وعم اللاعب أمين حارث ببيت أسرة الهالك هشام حكيمي وتقديم العزاء في وفاته.
وفي تصريح لعائلة الهالك، قال والد هشام حكيمي، إنه مستعد لتقديم تنازل للاعب والتوصل إلى تسوية حبية، شريطة ابتعاد السماسرة الذين يتربصون بالعائلة ويدعون قدرتهم على التوصل إلى تسوية الملف وضمان حقوق ذوي الهالك.

وأضاف والد الهالك في تصريح ل”الصباح”، أن السماسرة قدموا من الرباط والبيضاء ومراكش وقلعة السراغنة، مضيفا ” قالوا لينا داك السيد بين إدينا وحنا نطيحوه ليكم، قالوا لنا اللاعب سيعطيكم قدرا من المال مقابل تنازلكم عن متابعته، وهي العروض التي رفضتها”.

وتابع المتحدث نفسه “أنا مستعد لتقديم التنازل من أجل تفادي متابعته في حالة اعتقال لأني أشفقت عليه خاصة في ظل إصابته بأزمة نفسية جراء الحادثة التي ارتكبها، لكن دون وساطة، بل باتفاق مباشر مع اللاعب ووالده، وترك المساطر القانونية وكل ما يتعلق بالتأمين تأخذ مجراها”.

وكشف والد الهالك، أن والد وعم اللاعب حارث قاما بزيارة الأسرة بقلعة السراغنة لتقديم واجب العزاء، لكن دون الحديث عما يتعلق بالتسوية الودية، مضيفا “أرادوا قول شيء ما لكن لم يستطيعوا ذلك خوفا من ردة فعلنا في حين نقول إذا كانت هناك تسوية فيجب أن تكون بيننا وبين اللاعب ووالده دون تدخل السماسرة الذين يتاجرون بمعاناتنا وبمعاناة اللاعب”.

وكذب والد الهالك إشاعة توصله بمبلغ 50 مليونا نظير التنازل، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأي مبلغ كيفما كان تعويضه عن فلذة كبده، وإنما فقط يتمنى أن تأخذ المساطر القانونية مجراها الطبيعي.

محمد بها ومحمد السريدي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى