fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

خريبكة يفاوض أربعة لاعبين
يفاوض أولمبيك خريبكة أربعة لاعبين لتعزيز تركيبته البشرية.
واقترب الفريق من التعاقد مع كاسي ماتياس، وعبد الحميد فراس، وسعد اللمطي، ومحمد الشيخي، حيث بلغت المفاوضات مراحل متقدمة.
ويعول أولمبيك خريبكة على عودة ماتياس من كوت ديفوار لحسم التعاقد بعد نهاية عقده مع أولمبيك آسفي.
وفسخ اللمطي عقده مع الجيش الملكي مقابل 60 مليون سنتيم.
وتتواصل المفاوضات مع فراس، الظهير الأيسر للمغرب الفاسي، لتعزيز هذا المركز الذي يعاني نقصا مهولا.
ويبذل خريبكة قصارى جهده لضم محمد الشيخي، مدافع الجيش الملكي.
وجلب أولمبيك خريبكة الحارس صلاح الدين شهاب، من نادي الشمال القطري، والمهاجم المهدي الهاكي، من الكوكب المراكشي.
عبد العزيز خمال (خريبكة)

قرناص يسجل أول ظهور مع الدفاع
تعادل الدفاع الحسني الجديدي ونهضة بركان في أول مباراة إعدادية جمعتهما صباح أول أمس(السبت) بالجديدة، وانتهت بالتعادل (1 / 1).
وسجل هدف الجديدة بلال الماكري، فيما عدل للبركانيين حمادة لعشير.
واعتمد المدرب عبد الرحيم طالب، خلال الشوط الأول على اللاعبين الأساسيين، وأقحم المهدي قرناص والظهير الأيسر سعد لكرو العائد من الإعارة، ومجموعة من لاعبي فريق الأمل، منهم حمزة الهنوري وأيوب بنشاوي وبعض لاعبي الرجاء الجديدي الصاعد إلى القسم الوطني الثاني للهواة.
وتألق في المباراة المهدي أهلان، اللاعب السابق لفريق الأمل، والذي تابعه المدرب عبد الرحيم طالب في بعض مباريات شباب المحمدية الموسم الماضي.
وعرفت المباراة ذاتها، حضور مدرب الحراس الإسباني المشرف على مدرسة تكوين الحراس ومدربيهم بمركز تكوين الناشئين.
ولم يلتحق الحارس محمد اليوسفي الذي وقع للفريق الجديدي عقدا يمتد لثلاث سنوات مقابل 350 مليون سنتيم، قادما من المغرب التطواني.
وأثار مبلغ انتقال اليوسفي ضجة كبيرة في أوساط الفريق، الذي مازال لم يصرف مستحقات لاعبيه عن الموسم الماضي، فيما طالب منخرطون بمراجعة التدبير المالي للنادي.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

رجيلة مدربا لخنيفرة
تعاقد شباب أطلس خنيفرة مع المدرب عبد الحفيظ رجيلة، للإشراف على الفريق خلال الموسم المقبل، بعقد يمتد سنة قابلة للتجديد.
وسبق لرجيلة أن أشرف على تدريب مجموعة من الفرق الوطنية، خصوصا في أقسام الهواة و القسم الثاني، مثل أمال خريبكة واتحاد ورزازات وجمعية حليب مراكش واتحاد أيت ملول وأولمبيك اليوسفية والرشاد البرنوصي ورجاء بني ملال، كما شغل مدير مركز تكوين الكوكب المراكشي، ومدربا للمنتخب الوطني للشباب في 1998.
وحقق رجيلة الصعود مع مجموعة من فرق الهواة إلى القسم الثاني، (رجاء بني ملال واتحاد أيت ملول وأولمبيك اليوسفية). 
وسيتم تقديم المدرب الجديد وطاقمه التقني السبت المقبل، وستنطلق التداريب في عاشر يوليوز.
وسيعقد شباب أطلس خنيفرة جمعه العام في 17 يوليوز بقاعة الاجتماعات التابعة للمجلس البلدي.
خالد المعمري (خنيفرة)

نيد لحسن يوقع لنهضة الزمامرة
انضم لاعب وسط الميدان عبد اللطيف نيد لحسن إلى نهضة الزمامرة، لموسم واحد قابل للتجديد.
وصار الوافد الجديد سادس لاعب يوقع للفريق الدكالي في مرحلة الانتقالات الصيفية، بعد عز الدين باعلا من يوسفية برشيد، وعمر فرحات من النادي الرياضي السالمي وعبد الكريم كرومي من فتح ويسلان مكناس، والمدافع بدر قديم من أولمبيك الدشيرة، ويونس بوكادون من جمعية سلا.
وأفادت المصادر أن إدارة الفريق حسمت في المفاوضات مع لاعبين آخرين وسيتم الإعلان عن أسمائهم في غضون الأيام القليلة المقبلة، كما تفاوض عددا من اللاعبين بهدف إقناعهم بالالتحاق بالفريق الذي يمارس في القسم الثاني. ويرجح أن يستعيد الفريق لاعبه السابق سعيد العوفير، الذي لعب الموسم الماضي لأولمبيك آسفي.
وقرر نهضة الزمامرة استئناف تداريبه بداية الأسبوع الجاري، تحت إشراف المدرب رضى حكم ومساعده منير بنقصو بملعب أحمد شكري لمدة أسبوعين، قبل الانتقال إلى أكادير لدخول معسكر مغلق.
حسن الرفيق ( الزمامرة)

فراغ قانوني بأولمبيك آسفي
يعيش فرع كرة القدم بأولمبيك آسفي فراغا قانونيا منذ أول أمس (السبت)، بعدما انتهت ولاية المكتب الحالي الذي يرأسه أنور دبيرى.
وقال منخرطون إن الفريق مطالب التعجيل بعقد جمع عام لانتخاب مكتب مسير جديد للإشراف على تسيير شؤون الفريق في الفترة المقبلة.
ولم يحدد مسؤولو الفريق العبدي موعدا للجمع العام، والذي يرجح أن ينعقد في الأسبوع الأخير من يوليوز الجاري.
وهدد منخرطون محسوبون على المعارضة باللجوء إلى القضاء، إذا اتخذ المكتب المنتهية ولايته أي قرار، أو نفذ معاملة مالية.
ووجه المنخرطون رسالة إلى الرئيس جاء فيها «نود تذكيركم أن ولاية إشرافكم على تسيير فرع كرة القدم بأولمبيك آسفي انتهت بتاريخ 30 يونيو 2018، وبالنظر لما يكتسيه الموضوع من أهمية كبرى بالنسبة إلى مستقبل الفريق خلال الموسم الرياضي المقبل، نطالبكم بعقد الجمع العام في أقرب وقت ممكن».
وتابعت الرسالة، التي توصلت «الصباح» بنسخة منها «نطالب الرئيس بوقف مختلف العمليات، خاصة المالية التي ستلي حصر الحساب المالي للموسم الرياضي 2017/2018 إلى حين عقد الجمع العام، باعتبار أن جميع القرارات المتخذة بعد 30 يونيو ستحتسب جميع عملياتها المالية على الموسم الرياضي المقبل (2018/2019)، أي على ولاية المكتب المسير المقبل».
وأوضحت الرسالة «لهذه الأسباب وغيرها، وبصفتكم الساهرين على تدبير شؤون فرع كرة القدم بأولمبيك آسفي والآمرين في كل القضايا، وبالنظر لعدم قانونية القرارات التي يمكن أن تؤشروا عليها بعد التاريخ المذكور، ننبهكم أنه ليس لكم الحق في اتخاذ أي قرار له انعكاسات مالية على خزينة الفريق أو ما شابه ذلك، وأن أي إجراء ستشرفون عليه خلال هذه الفترة ستتحملون تبعاته وفق ما يخوله لنا القانون، بما فيه اللجوء إلى القضاء».
حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق