fbpx
الرياضة

مواجهة ثانية مع إسبانيا

إصابة أوناحي وأزمة ملعب التداريب تؤرقان منتخب الشباب

يواجه المنتخب الوطني المغربي للشباب نظيره الإسباني، اليوم (الخميس)، في نصف نهاية ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تحتضنها تاراغونا بإسبانيا إلى غاية الأحد المقبل.
وتجرى المباراة بملعب رويش ضواحي تاراغونا، انطلاقا من السابعة مساء بالتوقيت المغربي.
وجاء تأهل المنتخب الوطني للشباب، بعد احتلاله الرتبة الثانية في المجموعة الثانية، وراء المنتخب الإيطالي الفائز على نظيره الليبي بستة أهداف لصفر، أول أمس (الثلاثاء)، لحساب الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وأنهى المنتخب الوطني للشباب الدور الأول بأربع نقاط، إذ تساوى مع المنتخب الإيطالي صاحب الرتبة الأولى، الذي حسم الصدارة لفائدته بفارق الأهداف، وحل المنتخب الليبي في الرتبة الأخيرة بدون رصيد.

وواجه المنتخب الوطني صعوبات أول أمس (الثلاثاء)، بعد أن رفضت اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط السماح له بالتدرب عصرا، إذ فرضت عليه أن يجري تداريبه مساء.
ويعاني منتخب الشباب جراء عدم تحديد مكان للتدرب مسبقا، الشيء الذي يفرض عليه خوض الاستعدادات بملاعب ذات عشب اصطناعي من الجيل الأول.
ويواجه طاقم المنتخب الوطني مشاكل كبيرة في تحضير اللاعبين، بسبب رداءة العشب الذي يتدربون عليه.

وزادت إصابة عز الدين أوناحي، لاعب المنتخب الوطني، متاعب المدرب مصطفى مديح، بعد أن أصيب في الفخذ، وأجريت له الفحوصات بشق الأنفس في إحدى المصحات بإسبانيا، فتبين أنه لن يشارك في نصف النهاية.
وعانى طبيب المنتخب الوطني كثيرا بالمصحة المذكورة، بعد أن ظل ينتظر وقتا طويلا لإجراء الفحوصات، سيما أمام غياب خدمات من قبل اللجنة المنظمة للوفود المشاركة.

إنجاز: صلاح الدين محسن (موفد الصباح إلى تاراغونا)

كشفي يواجه ملاكما تركيا
تمكن كشفي توفيق، ملاكم المنتخب الوطني، من التأهل إلى ربع نهاية ألعاب البحر الأبيض المتوسط، بفوزه على الإسباني كلوس برونتو جوزي بثلاث نقط لاثنتين، أول أمس (الثلاثاء).
وتمكن كشفي من حجز مقعده في ربع نهائي أقل من 56 كيلوغراما، وسيواجه في ربع النهاية المقرر اليوم (الخميس)، التركي ألغاس علي إحسان. وفشل محمد الصغير في بلوغ ربع نهاية وزن أقل من 81 كيلوغراما، بانهزامه أمام اليوناني كالاماراس بولينيكي بتوقيف من الحكم، بعد أن أصيب في الحاجب.
ويواجه محمد فيريس، اليوم (الخميس)، الإسباني غضفة الإدريسي العيساوي في ربع نهاية أقل من 91 كيلوغراما، فيما يواجه مواطنه نذير عبد الحق الفرنسي ميحاح يانيس في وزن أقل من 64 كيلوغراما.
ولم يتمكن حمزة حسيني، لاعب المنتخب الوطني للجمباز، من تحقيق نتيجة جيدة، إذ بلغ المرحلة النهائية في مسابقة الحصان، غير أنه أنهى مشاركته في الرتبة الرابعة.

العداؤون يدخلون المنافسة
تدخل ألعاب القوى الوطنية يومها الثاني، اليوم (الخميس)، ضمن ألعاب البحر الأبيض المتوسط، بإجراء 10 مسابقات نهائية.
وتعول ألعاب القوى الوطنية على رباب عرافي ومليكة عقاوي لإهداء الرياضة المغربية ميدالية، عندما تخوضان النهاية انطلاقا من السابعة و35 دقيقة مساء.
ويشارك إبراهيم الكعزوزي وفؤاد الكعام في نهائي 1500 متر، الذي ينطلق في الثامنة وخمس دقائق مساء، على أن تختتم المشاركة المغربية بخوض كوثر فركوسي وسكينة أطنان نهائي 5 آلاف متر. ويشارك بشير مباركي في مسابقة رمي القرص.

التايكووندو حاضر في ثلاثة أوزان
يخوض ثلاثة مصارعين ضمن المنتخب الوطني للتايكووندو، منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط، اليوم (الخميس)، المقرر اختتامها الأحد المقبل.
وتجري أميمة البوتشي التصفيات الأولى في وزن أقل من 49 كيلوغراما، انطلاقا من العاشرة صباحا، كما تخوض مواطنتها نادية لعرج منافسات وزن أقل من 57 كيلوغراما، والشيء نفسه بالنسبة إلى أيوب باسل في وزن أكثر من 81 كيلوغراما.

وخاض لمين وهاب وأمين أهودى منافسات الدور الأول من التنس، أول أمس (الثلاثاء)، وتمكنا من حجز مقعديهما في ثمن النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق