fbpx
الرياضة

الصحف الإسبانية تشيد بهيغواين

رئيس لجنة الحكام: لاعبو الكرة يخطئون ولا أحد ينتقدهم

امتدحت الصحف الإسبانية مهاجم ريال مدريد الأرجنتيني غونزالو هيغواين بعدما تألق الأخير وأثبت أنه لاعب يشعر ”بالتزام إثبات جدارته في كل مباراة”.
وجاء عنوان صحيفة ”ماركا” ”هيغواين يقبل التحدي”، بعد الفوز الذي حققه ريال مدريد الأحد الماضي بخمسة أهداف لصفر على ضيفه إسبانيول في الدوري الإسباني، وأحرز فيه اللاعب الأرجنتيني هدفين بعد 50 يوماً دون هز الشباك مع النادي الملكي.
لكن رغم هذا العقم التهديفي المؤقت، يبلغ رصيد هداف منتخب التانغو في الدوري الإسباني 16 هدفاً، لم يأت أي منها عبر ضربات الجزاء، بل وأصبح الهداف الخامس عشر في تاريخ ريال مدريد برصيد 85 هدفاً في 150 مباراة.
وأضافت الصحيفة: ”إنه لأمر جيد أن يشعر هيغوين بالحاجة إلى إثبات نفسه في كل مباراة. مسيرته تستحق أكثر من هذا بكثير. إنه مهاجم رائع ينافس على مركز اللاعب الأساسي مع الفرنسي كريم بنزيمة، وهو مهاجم آخر متميز. ريال مدريد عليه أن يشعر بالسعادة، لديه ظاهرتان في مركز شديد الأهمية في عالم كرة القدم”.
وقالت صحيفة ”آس”: ”لقد استعاد ابتسامته وأهدافه. أحرز هدفين، وكان بمقدوره تسجيل المزيد، كما صنع هدفاً. كان رائعاً”.
وجاء الأداء المتميز لهيغواين بعد عدة أيام من الشائعات بشأن مستقبله مع الفريق في الموسم المقبل، ولم يرغب اللاعب في وضع حد لهذه الشائعات بعد مباراة الأحد الماضي.
وصرّح هيغواين عقب المباراة لقناة ”كنال بلوس”: ”لا تزال تتبقى ثلاثة أشهر على نهاية الموسم، ولن أتحدث عن مستقبلي”.
على صعيد آخر، رفض فيكتوريانو سانشيز أرمينيو رئيس لجنة الحكام الإسبانية اي اساءة توجه للحكام بسبب بعض القرارات الخاطئة، مبررا بأن «لاعبي الكرة يهدرون أهدافا محققة ولا ينتقدهم أحد لذلك».
وتأتي تصريحات أرمينيو في اعقاب الجدل المثار حول شكاوى نادي برشلونة من تكرار أخطاء الحكام كما لو كانت متعمدة، خاصة بعد طرد المدافع الدولي جيرارد بيكي في مباراة سبورتنغ خيخون الاخيرة في الدوري، والذي أكد بعدها اللاعب بأن الحكم كارلوس فيلاسكو تعمد اشهار البطاقة الحمراء له كنوع من «التحدي الشخصي»، فضلا عن تغاضيه عن احتساب ثلاث ضربات جزاء للبارصا.
وبخصوص ضربات الجزاء قال أرمينيو إنها «قابلة للنقاش، لأن الحكام بشر يخطئون كغيرهم، لكن ليس من المقبول أن يتهموا باتخاذ قرارات بناء على اهواء شخصية».
وصرح بيكي عقب المباراة أنه تحدث لفيلاسكو حول عدم احتسابه ضربة جزاء لزميله سيدو كيتا، لكن الحكم انزعج من النقاش، وقرر الافراط في معاقبته مع تصيد أقرب خطأ له، وفقا لرواية اللاعب.
وأعرب رئيس لجنة الحكام عن غضبه الشديد ازاء تصريحات بيكي، مطالبا إياه وناديه بمنح الحكام الاحترام الكاف وعدم الإساءة الى كرامتهم، قائلا «أخطاء الحكام تشبه اخطاء اللاعبين حين يهدرون فرص التهديف».

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى