fbpx
اذاعة وتلفزيون

تكريم “عمي ادريس” بأكادير

حظي الفنان الكوميدي المغربي إدريس كريمي ، المعروف فنيا باسم «عمي إدريس «، إلى جانب السينمائية فاطمة جبلي وزاني مخرجة فيلم «في منزل أبي « بالتكريم الذي أقيم خلال حفل الافتتاح فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير، التي انطلقت الثلاثاء الماضي ، وتستمر إلى غاية غد (السبت)يونيو الجاري.

وعلى امتداد الايام الخمسة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير ، المعروف اختصارا باسم « فيدادوك» ، أتيحت لجمهور السينما الفرصة لمشاهدة مجموعة من الأفلام الوثائقية ، منها أشرطة أدرجت ضمن المسابقة الدولية للأفلام الطويلة لهذه الدورة ، وهي 10 أفلام تنتسب ل16 دولة ، إلى جانب أفلام أخرى مبرمجة في إطار مسابقة الافلام القصيرة الإفريقية والعربية ( 5 أفلام ، تنتمي لسبع دول).

وشهدت الدورة العاشرة لمهرجان «فيدادوك» بث مجموعة أخرى من الأفلام التي تتناول عددا من الاشكاليات الاجتماعية مثل حقوق الطفل ، وحقوق النساء ، وقضايا البيئة مثل ندرة المياه ، وأخطار النفايات ، واقتصاد الطاقة وغيرها . إضافة إلى بث أفلام تتناول النزاعات المسلحة التي تستشري في مناطق مختلفة من العالم ، وما نتج عن هذه النزاعات من مشاكل اجتماعية من قبيل موجات الهجرة الاضطرارية.

ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى