اذاعة وتلفزيون

جنات تعود إلى الأغنية المغربية

تستعد جنات، الفنانة المغربية المقيمة في مصر، لوضع اللمسات الأخيرة، على ألبوم غنائي تستعد لطرحه، خلال الأسابيع المقبلة.

وحسب المعلومات المتوفرة، فقد تعاونت جنات، في إنتاج الألبوم الجديد، مع عدد من الأسماء المغربية، سيما أنها اختارت أن تطل على جمهورها، هذه المرة، بأكثر من أغنية مغربية. وبالإضافة إلى الأسماء المصرية، ويتعلق الأمر بعمرو مصطفى ومحمد يحيى وعزيز الشافعي وعصام كاريكا، وأمير طعيمة، تعاونت جنات، مع الملحن المغربي رضوان الديري، علما أن الألبوم سيتضمن أغنية مغربية أخرى تعاملت فيها مع الإعلامي والشاعر المغربي جلال كندالي والملحن زكرياء بيقشة والموزع حمزة الغازي.

وفي سياق متصل، حرصت جنات، حسب ما أكدته في تصريحات إعلامية، أن يكون عملها الفني الجديد مختلفا عما قدمته سابقا.
وتحدث جلال كندالي، في وقت ساق عن تعاونه مع جنات، مشيرا إلى أنه سعيد بهذا التعاون الذي جمعه بفنانة «أيقونة الفن العربي، راكمت تجربة وانتشارا كبيرا في الوطن العربي معتمدة على موهبتها، وإحساسها وعملها الدؤوب في مهد الفن مصر الشقيقة التي ليس من السهل على أي أحد أن يثبت نفسه بها، دون أن يكون ذا موهبة كبيرة».

وتعد جنات من أبرز المطربات الشابات في الوطن العربي، وشاركت لأول مرة في مسابقة «نجوم الغد»، لتفوز بالجائزة الأولى وتتالت بعد ذلك مشاركاتها في المسابقات الغنائية المحلية.
وعند بلوغها سن الخامسة عشرة، شاركت في مهرجان ليالي دبي وحصلت على جائزة أفضل صوت غنائي في الوطن العربي خلال 2000، لتتلقى بعدها دعوة من مديرة دار الأوبرا المصرية للمشاركة في إحياء إحدى الحفلات في المسرح الكبير، وكانت تلك المرة الأولى التي تقف فيها أمام الجمهور المصري. ومن الأعمال التي أنجزتها ألبوم “اللي بيني وبينك” طرحته 2006، وألوم «حب امتلاك» أصدرته خلال 2009، وهو الألبوم الذي بلغ أعلى نسبة مبيعات، وفازت بها على جائزة «ميدل إيست ميوزيك اورد»، وجائزة شبكة راديو وتلفزيون العرب.

إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق