أخبار الصباح

أخبار الصباح

> اعتداء

أوقفت مصالح الأمن أستاذا للرياضيات بإعدادية الإمام مالك بخريبكة، بناء على تعليمات من محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، بعد انتشار مقطع فيديو مصور، يوثق مشاهد اعتداء الموقوف على تلميذة بالضرب والسب داخل حجرة الدرس أمام مرأى ومسمع زملائها. وقالت مصادر “الصباح” إن الأستاذ الموقوف سيتابع رغم توصله إلى الصلح مع ولي أمر التلميذة الضحية، وعدم تسجيل أي شكاية لدى الأمن.

(ب. ع)

> تحقيق

علمت «الصباح» أن قاضي التحقيق بالغرفة السادسة باستئنافية الرباط، لم يحرر بعد قرار إحالة محافظ ورئيس مصلحة بتجارية الرباط ومدير شركة وشريكه ومحاسب، لعرضهم على غرفة الجنايات، رغم انتهاء البحث منذ 9 أبريل الماضي، وإحالة متلمس المتابعة النهائي على الوكيل العام. وطرح تأخر تحرير القرار تساؤلات في وقت سحبت فيه المحكمة جوازات سفر المتابعين، إثر تورطهم في ملف «بعث فرنسي من قبره»، لإحياء شركة باسمه وتزوير جواز سفره.

(ع. ل)

> الحموتي

هدد محمد الحموتي، القيادي في الأصالة والمعاصرة، والمقرب جدا من إلياس العماري، وعضو فريق “البام” بمجلس النواب، بخوض إضراب عن الطعام أمام عمالة الحسيمة، احتجاجا على “رفض تسليمه رخصة انتهاء الأشغال في بعض المشاريع التي أنجزها منذ سنتين”. وفازت لائحة الحموتي بمقعدين في الانتخابات التشريعية بدائرة الحسيمة، غير أن الحزب فقد المقعد الثاني بسبب اعتقال الفائز الثاني في اللائحة في ملف يتعلق بالارتشاء.

(ع. ك)

> الكوشي

أكد العيون الكوشي، المقرئ الشهير وإمام مسجد الأندلس بحي أناسي بسيدي مومن بالبيضاء، خبر محاولة الاعتداء عليه، في تراويح ليلة الخميس الماضي، من قبل مختل عقلي. وقال الكوشي في تصريح لـ«الصباح»، إنه فوجئ بجلبة وسط المسجد وصراخ المصلين الذين كانوا يرددون «الفقيه، الفقيه»، قبل أن تقع عيناه على منظر تطويق بعضهم لشاب تبدو من هيأته وملابسه أنه فاقد لقدراته العقلية. وأكد الكوشي أن الأمور مرت بسلام، إذ تم إشعار السلطات الأمنية التي حلت بالمسجد واعتقلت الشاب.

(ي. س)

> نقديات

أطلق مركز النقديات عملية الأداء متعدد القنوات للضرائب والرسوم المحلية المستحقة في السنة الجارية، بشراكة مع الخزينة العامة. وأفاد المركز أن هذه الخدمة مجانية، إذا كان الأداء عبر القنوات الرقمية، خاصة الموقع الإلكتروني للخزينة، والشبابيك البنكية ومواقع الويب وتطبيقات الهواتف المحمولة الخاصة بالبنوك المشاركة، في حين يتعين دفع 15 درهما إذا تم الأداء بالوكالات البنكية ونقط خدمات القرب، بغض النظر عن المبلغ المستحق للضريبة.

(ع. ك)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق