الصباح الفني

وفيقي يستعيد ״راني نسيتها״

طرح الفنان عثمان وفيقي أغنية “حتى نقول راني نسيتها” للفنان محمد راي بأسلوب شبابي متميز وجديد بعد تعامله مع الموزع هشام بلمين، والفيديو كليب هو من إخراج الشاب أشرف برني.
وتحكي الأغنية التي اشتهر بها نجم الراي السابق محمد راي خلال منتصف التسعينات، قصة عاطفية يعيشها العديد من الشباب بعد فقدان حبهم الأول بسبب ظروف مادية أو غيرها وزواج الطرف الآخر.
واعتبر وفيقي، في حديث مع “الصباح”، أن استعادته لهذه الأغنية تأتي في سياق رد الاعتبار لهذا اللون الغنائي الذي شكل عبر عقود منبعا للعديد من الروائع التي ما زالت تتغنى بها الأجيال، كما أنه أراد من خلال إعادة توزيع هذه الأغنية بعث الروح فيها من جديد ليتذكرها الجيل الحالي
عثمان وفيقي فنان مغربي عرف بمجموعة من أغانيه، منها أغنية “النسا النسا” من كلماته وألحانه و التي جاءت تكريما للمرأة المغربية. وبإعادة إصداره لهذه الأغنية يسعى الفنان عثمان وفيقي لرد الاعتبار للفنان محمد راي نجم أغنية الراي في المغرب خلال التسعينات.
وسبق لعثمان وفيقي، المزداد بالدار البيضاء، أن درس الموسيقى بالمعهد البلدي للمدينة، وشارك في العديد من المهرجانات منها المهرجان الدولي للأغنية العربية 2012 بالمحمدية، ومهرجان ربيع المعاريف بالبيضاء، إضافة إلى مهرجان الأغنية المغربية بسلا خلال الدورة التي كرمت فيها الفنانة لطيفة رأفت
وأصدر وفيقي مجموعة من الأغاني منها أغنية “سلم عليه” وقطعة”لحبيب الغالي” وهي من كلمات وألحان عمر سعد وتوزيع كريم السلاوي، وأغنية “تقاضى لكلام” من كلماته وألحان وتوزيع أسامة الموضا، ويستعد حاليا لتسجيل قطع غنائية أخرى.
عزيز المجدوب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق