الرياضة

اللجنة المؤقتة للريكبي تعقد ندوة صحافية

قالت مصادر مطلعة إن اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير الجامعة الملكية المغربية للريكبي، قررت تنظيم ندوة صحافية خلال الأيام القليلة المقبلة، لتقديم استراتيجية عملها ونتائج اللقاء الذي جمع رئيسها سعيد إيزكا، بعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة، على هامش الزيارة التي قام بها إلى فرنسا، بداية الأسبوع الماضي. وأضافت المصادر ذاتها، أن من المقرر أيضا أن تشهد الندوة الصحافية عرضا لبعض مقتطفات من التقرير الذي أعدته اللجنة حول الأمور المالية والتقنية والإدارية لجامعة الريكبي. وأوضحت المصادر ذاتها أن اجتماعا ستعقده اللجنة المؤقتة تحدد من خلاله تفاصيل الندوة الصحافية وتاريخ ومكان إقامتها، خصوصا أن هناك من يدعو إلى إقامتها بالبيضاء وآخرين بالرباط.
وفي سياق متصل، كشفت المصادر نفسها أن اللجنة المؤقتة توصلت بداية فبراير الجاري بقرار تمديد عملها للإشراف على تسيير الجامعة الملكية المغربية للريكبي، من طرف وزارة الشباب والرياضة بعد انتهاء، مدة إشرافها الأولى يوم 23 يناير الماضي.
وحاول “الصباح الرياضي” الاتصال بسعيد إيزكا، رئيس اللجنة المؤقتة، لاستفساره عن عدد من القضايا التي تهم تسيير الجامعة لكن هاتفه، كان خارج التغطية.
ومن جهة أخرى، أكدت مصادر مقربة من نادي راسينغ كلوب بن امسيك سيدي عثمان (رامو)، الذي يترأسه سعيد بوحاجب، الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية للريكبي، عن نية المكتب المسير عقد اجتماع خلال اليومين المقبلين لمناقشة قرار حل النادي، وليس فقط الانسحاب من البطولة الوطنية.
وأضافت المصادر ذاتها أن الاجتماع سيشهد مناقشة نقطة وحيدة هي قرار الحل، خصوصا بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها جامعة الريكبي، ومآل هذه الرياضة بالمغرب في ظل التطاحنات التي تشهدها.

أ. ن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق