fbpx
الرياضة

الرجاء يتجاوز زاناكو

ياجور يدخل تاريخ المسابقات القارية وأوزال لم يحسم في ممثل الفريق بالقرعة

يتعرف الرجاء على منافسه في دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، غدا (السبت)، إذ تجرى القرعة بمقر الكونفدرالية بالقاهرة.
وضمن الفريق الأخضر تأهله أول أمس (الأربعاء) بتجديد فوزه على زاناكو الزامبي بثلاثة أهداف لصفر بالبيضاء، علما أنه فاز عليه ذهابا بهدفين لصفر، في مباراة شهدت حضور ما يناهز 12 ألف متفرج، وذلك رغم أن إدارة الفريق طبعت 20 ألفا و100 تذكرة.
وسجل أهداف الرجاء محسن ياجور ومحمود بنحليب وبدر بانون، فيما ضيع الفريق الزامبي بعض الفرص خاصة في الشوط الأول، قبل أن ينهيه الرجاء متقدما بهدفين لصفر.
أصبح محسن ياجور أكبر هداف مغربي بالمسابقات القارية مجتمعة، بتسجيله أول أمس (الأربعاء) للهدف الثاني لفريقه الرجاء أمام زاناكو الزامبي، ليرفع حصيلته التهديفية إلى 25 هدفا قاريا في مسيرته.
ولم يحسم امحمد أوزال، رئيس اللجنة المؤقتة المسيرة للرجاء، في ممثل الفريق في القرعة المقررة غدا  (السبت) بالقاهرة.
وبعثت الكونفدرالية دعوة إلى إدارة الرجاء، بغية إبلاغ الجهاز القاري بممثل الفريق قبل التاريخ المحدد لإجراء عملية القرعة.
وعرفت المباراة تنظيما أمنيا محكما، إذ لم يسجل أي انفلات يذكر من شأنه التأثير على السير العادي للمباراة.
ويعول الرجاء على كأس “كاف” للبصم على عودة قوية إلى الساحة القارية، إذ يعود آخر لقب فاز به على المستوى القاري إلى 2003، حين توج بكأس “كاف” على حساب القطن الكامروني، فيما خسر نهاية عصبة الأبطال في 2002 أمام الزمالك المصري.
العقيد درغام

غاريدو: زاناكو لم يكن سهلا

قال كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء، إن زاناكو لم يكن سهلا رغم فوز فريقه بثلاثة أهداف لصفر.
وأضاف غاريدو أن الفريق الزامبي حاول الضغط على دفاع الرجاء في بداية المباراة، بحكم أنه انهزم في الذهاب بهدفين لصفر، وكان عليه تسجيل الأهداف بملعب محمد الخامس للتأهل، مبرزا أن دفاع الفريق الأخضر كان جيدا ولم يرتكب أخطاء كثيرة وهو ما سهل مهمة صد هجمات زاناكو، والبحث عن محاولات خاطفة من أجل تسجيل الأهداف. ونوه غاريدو بمستوى لاعبيه، قائلا إنهم قدموا مباراة جيدة وأبانوا عن روح عالية أمام فريق كان يبحث عن الفوز منذ بداية المباراة، مبرزا أنه بالتأهل إلى دور مجموعات “كاف”، حقق الفريق الأخضر هدفه الأول في المسابقة، على أن ينافس بقوة في الدور المقبل ويحاول الفوز باللقب.
واعتبر غاريدو أن المجموعة التي يتوفر عليها قادرة على الذهاب بعيدا في المنافسة القارية، شريطة التجاوب مع تعليماته وتطبيقها على أرضية الملعب، موضحا أنه سعيد بالتشكيلة الحالية، خاصة بعد قدوم منير عبادي وعبد العظيم خضروف في فترة الانتقالات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق