الرياضة

البطولة تستأنف بثلاثة مدربين جدد

أول ظهور لفلورو مع الوداد وكركاش مع المسيرة والمريني مع النادي القنيطري

يسجل ثلاثة مدربين أول ظهور لهم مع فرقهم في البطولة الوطنية مع انطلاق الشطر الثاني، الذي افتتح أمس (الجمعة) بمباراة الدفاع الجديدي واتحاد الخميسات، ويتواصل اليوم (السبت) وغدا (الأحد).
وهكذا، يأمل الإسباني بينيتو فلورو، الذي عوض السويسري ميشل دوكاستل في تدريب الوداد الرياضي، تدشين تجربته الجديدة بفوز على وداد فاس، اليوم (السبت) بداية من السابعة مساء، لعله ينجح في إحياء حظوظ الفريق البيضاوي في الفوز باللقب، بعد أن تراجع إلى المركز الخامس ب 22 نقطة، متخلفا ب11 نقطة عن المتصدر الفتح الرياضي.
ويتطلع عبد العزيز كركاش، المدرب الجديد لشباب المسيرة، إلى بداية موفقة مع فريقه، الذي عاد إليه بعد عشر سنوات، عندما يواجه الفتح، غدا (الأحد) بداية من الواحدة ظهرا، لكن مهمته ستكون أصعب من مهمة فلورو، ذلك أنه سيباري منافسا أظهر قوة منحته تصدر البطولة منذ دورات.
وسيكون محمد يوسف المريني في مهمة لا تقل صعوبة، عندما يواجه في أول مباراة مع النادي القنيطري اليوم (السبت) أولمبيك آسفي، الذي تحسنت نتائجه في المباريات الماضية، ما أسعفه في الارتقاء من المراكز الأخيرة إلى المركز الثامن ب18 نقطة.
وفي المقابل، يخوض أولمبيك خريبكة مباراته أمام مضيفه المغرب التطواني بقيادة مديره التقني محمد إجاي، الذي عوض عبد الخالق اللوزاني، علما أن إجاي قاد الفريق في بعض مباريات مرحلة الذهاب، بعد استقالة يوسف المريني.  
وفي باقي المباريات، وضعت الدورة 16 الرجاء الرياضي، الذي استعاد توهجه في الدورات الماضية، أمام امتحان صعب خلال مواجهته مضيفه المغرب الفاسي، الذي يتطلع إلى محو الصورة الباهتة التي ظهر بها في الدورات الأخيرة من مباريات الذهاب.
وسيزيد الفوز  الذي حققه الجيش الملكي، أحد أندية أسفل الترتيب، على النادي المكناسي في الدورة الماضية، طموح الفريق العسكري في انتزاع فوز آخر، حينما يستضيف حسنية أكادير، صاحب المركز 10 ب 17 نقطة، والذي لن يدخر جهدا لتحقيق نتيجة تخرجه من المنطقة الحرجة.
ويخوض النادي المكناسي، الرابع عشر ب 16 نقطة، مباراته أمام شباب الجسيمة، الرابع ب22 نقطة، دون جمهور بالملعب البلدي بالقنيطرة، تنفيذا للعقوبة الجامعية بسبب الشغب.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق