fbpx
الرياضة

“فيفا” يفاجئ المسؤولين

سيقيم الطرق السيارة والمطارات ووسائل النقل والقمة العربية تدعم الملف المغربي

استهلت لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، المعروفة ب “تاسك فورس”، عملها أمس (الاثنين) بالمدن المغربية، من أجل الوقوف على جاهزية المغرب لاحتضان كأس العالم 2026.
ومن بين الطلبات التي تقدمت بها اللجنة، التي أنهت عملها بالمدن الأمريكية والمكسيكية والكندية الأسبوع الماضي، الوقوف على جاهزية الطرق السيارة، إذ ستمر من الطريق السيار الرابط بين أكادير ومراكش والبيضاء ومراكش، على أن تسجل ملاحظات بخصوص محطات الاستراحة وتوقيت الرحلات.
ومن بين الأمور التي ستقيمها اللجنة، وسائل النقل من المطارات إلى وسط المدن، ثم النقل العمومي وتوقيت الرحلات من المطارات إلى الملاعب ووسط المدن، والفنادق وسيولة التنقل منها إلى الملاعب ومناطق تجمع الجماهير.
من جهة ثانية، قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، إن القمة العربية 29 التي انعقدت أول أمس (الأحد) بظهران السعودية، أكدت بالإجماع دعمها ترشيح المغرب لاستضافة منافسات كأس العالم 2026.
وأضاف بوريطة في تصريح صحافي بعد اختتام أشغال القمة، أن “القمة أكدت بالإجماع على دعم ترشيح المملكة المغربية لاستضافة كاس العالم 2026، وطالبت كل الدول بتقديم الدعم التام والمساندة الكاملة لهذا الترشيح”.
وانعقدت أول أمس في الظهران القمة العربية في دورتها ال29 بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، الذي مثل الملك محمد السادس في هذا الحدث العربي، الذي حضره أيضا عدد من الملوك والأمراء ورؤساء الدول والحكومات وممثلو الدول العربية، إضافة إلى ممثلين ومسؤولين عن منظمات دولية وإقليمية.
ومن شأن هذا الدعم أن يمنح للمغرب 22 صوتا، إذا قررت فعلا كل الدول العربية التصويت لصالح المملكة في 13 يونيو المقبل بموسكو.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق