أســــــرة

حقن البلازما… بشرة سليمة

تساعد على تحفيز الأنسجة المتضررة

تحرص الكثير من الفنانات على مشاركة الذين يتابعونهن على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض تفاصيل روتين الاعتناء بجمالهن، وبشكل خاص شعرهن وبشرتهن، علما أن اختيار أغلبهن يقع على حقن البلازما، نظرا لفوائدها الكثيرة.
ومن بين فوائد البلازما، حسب ما يؤكده الاختصاصيون، والتي تعد غنية بالصفائح الدموية والتي تساعد على علاج وتحفيز الأنسجة المتضررة وإنتاج خلايا جديدة، إلى جانب البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة، تحفيز البشرة وما تحتها لإنتاج الكولاجين ومساعدتها على العودة إلى حالتها الأولى واستعادة نضارتها وملمسها وملء التجاويف التي تسبب التجاعيد.
ويؤكد الاختصاصيون أن حقن البلازما تعطي مع الوقت نتائج مذهلة، فيظهر الجلد براقا، وتختفي الفروق اللونية فيه ولا تظل شاحبة، كما أنها تقلل التجاعيد.
ويتم تحضير البلازما بسحب عينة من دم المريض نفسه وإضافة مواد لمنع التجلط، قبل أن توضع في أنابيب خاصة وتدخل في جهاز الطرد المركزي والذي تعمل آليته على فصل مكونات الدم عن بعضها، وبشكل أدق تفصل خلايا الدم الحمراء والبيضاء في سائل أحمر لزج القوام كثيف عن البلازما الشفافة السائلة بكل مكوناتها، بعدها يتم سحب البلازما واستخدامها في الحقن.
وجاء في تقارير إعلامية كثيرة، أن هناك العديد من الدواعي والحالات التي تستخدم فيها حقن البلازما منها الرغبة في التخلص من الآثار التي تظهر على الوجه مع تقدم العمر، من قبيل ترهل الجلد وضعفه وفقدان نضارته وملمسه الناعم، والندوب المختلفة في بشرة الوجه مثل التي تظل موجودة بعد علاج حب الشباب.
ومن بين المشاكل التي تساعد حقن البلازما على التخلص منها، عدم تناسق ملمس البشرة ولونها ووجود الهالات السوداء أو القاتمة حول العينين، إذ أن البلازما تعمل على إخفائها، كما أنها تساعد على التخلص من الجيوب التي تتكون في البشرة إما نتيجة التقدم في العمر أو التعب والإرهاق أو المرض.
ويؤكد الاختصاصيون أن حقن البلازما، لها قدرة فعالة على مساعدة الشعر على النمو، لذلك قد يستخدمها البعض في عملية زرع الشعر ويستخدمها البعض الآخر في عمليات زراعة اللحية.
يشار إلى أنه من المهم فحص دم المريض قبل استخدام البلازما للتأكد من خلوه من الأمراض والفيروسات، باعتبار أن وجودها قد تترتب عنه مشاكل كثيرة، علما أنه لم يثبت أن لاستخدام حقن البلازما تأثيرات سلبيـــة، سيمـــا إذا حــــــــــــــــرص الشخص عـلـــــــــى عدم استخدام الكريمات والمقشرات وغيرها، قبل وبعد مدة من استعمال حقن البلازما.
إيمان رضيف

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق