fbpx
اذاعة وتلفزيون

الرميقي أفضل ممثلة

تقمصت دور مهاجرة بأمريكا في شريط “دي غرين لوطو”

توجت، أخيرا، الممثلة منى الرميقي بنيويورك بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم السينمائي القصير بعنوان «دي غرين لوطو»، وذلك ضمن مهرجانين سينمائيين وهما «إندي فيست فيلم أورد» و»دي بيست شورت كومبتيشن».

ويعتبر فيلم «دي غرين لوطو» عمل تولت منى الرميقي كتابة السيناريو له، والذي دخلت به غمار التباري في مهرجانين، كما أنه يأتي بالموازاة مع عملها في «برودواي» منذ خمس سنوات، حيث تشرف على العديد من الأعمال المسرحية والمشاريع الفنية.

ويحكي الفيلم القصير «دي غرين لوطو» قصة زوجين يحلمان بالحصول على بطاقة الإقامة بالولايات المتحدة الأمريكية أو ما يعرف ب»غرين كارد»، وذلك من خلال بعض المواقف التي تواجههما في حياتهما باعتبارهما مهاجرين.

ولدت منى الرميقي بجنيف، وهي ابنة دبلوماسي، والتي قضت جزءا كبيرا من طفولتها في إسبانيا ثم عادت في سن الثانية عشرة من عمرها إلى المغرب، حيث بدأت في التعرف على ثقافة بلدها، كما أنها في هذه المرحلة بدأت علاقتها بمجال كتابة السيناريو.

رغم حب منى الرميقي الكبير لمجال التمثيل وعالم السيما، كان من الضروري أن تمتثل لرغبة والديها وأن تواصل دراستها في إحدى المدارس الكبرى، لكن بالموازاة مع ذلك كانت تتابع دروسها في مجال التمثيل رفقة جون ماري كورتوا، كما تمكنت بفضل موهبتها من الحصول على أول دور لها فوق خشبة المسرح.

قررت منى الرميقي سنة 2006 دخول معهد التمثيل بباريس، كما التحقت بإحدى الفرق المسرحية والموسيقية في الآن ذاته، حيث قدمت رفقتها مجموعة من العروض.

وشكلت سنة 2008 منعطفا جديدا في مسار الممثلة منى الرميقي، التي كانت محظوظة بقبولها للعمل في قناة «أورو سبور»، وهي الفرصة التي لم تنجح في أن تنسيها مجال التمثيل، الذي عشقته كثيرا، لتقرر بعد ذلك متابعة دراستها في معاهد تمثيل دولية بباريس وعلى يد كبار الاسماء، كما لقيت تشجيعا من أجل مواصلة حلمها، والذي توج بقبولها في «ستيلا أدلير استوديو» للتمثيل بنيويورك، الذي كانت بمثابة بوابة للعبور نحو تحقيق حلمها.

وكانت أول مسرحية تكتب منى الرميقي نصها هي «نو وير»، التي تم عرضها بمسرح «برودواي»، كما أنها وقعت عدة أعمال من بينها «لوست أند غايديد»، التي اختارت فيها تسليط الضوء على موضوع اللاجئين، والتي حظيت بإعجاب النقاد وإشادة من قبل قناة «إي بي سي».

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى