fbpx
مجتمع

“ليدك” تتفقد 4000 كيلومتر من شبكات الماء

اعتمدت «ليدك»، لمناسبة اليوم العالمي للماء 2018، منظومة تحسيسية على المستويين الداخلي والخارجي عرضت من خلالها الرهانات المتعلقة بهذا الموضوع ومنجزات الشركة في هذا المجال.
وتعتمد الشركة حملة تواصلية في شبكات التواصل الاجتماعي بوكالاتها (الزبناء) وكذا على المستوى الداخلي، وتقدم خلالها أعمالها في ميدان التدبير المستدام للموارد والسلوكات الإيكولوجية التي يتعين اعتمادها للمساهمة في ذلك. ويشمل البرنامج أيضا تنظيم زيارة لمحطة تصفية المياه العادمة لمديونة وللفضاء التجريبي للزراعة الحضرية لفائدة مدرسين وممثلي عدد من الجمعيات.
وفي إطار شراكة بين مؤسسة «ليدك» لأعمال الرعاية و جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، نظمت ورشة تدارسية للتفكير في وسائل التحسيس بالماء في الوسط المدرسي، تلتها ندوة بمشاركة الأطراف المعنية بالتدبير المستدام للموارد المائية بالبيضاء. واختتمت التظاهرة بتسليم جوائز الدورة الثانية لمسابقة أكوافيديو.
ونظم الاحتفال باليوم العالمي للماء هذه السنة تحت شعار «الطبيعة لأجل المياه» وسلط الضوء على ضرورة المحافظة على التنوع البيولوجي المرتبط بالماء وباستعماله. وفي إطار التزامات المناخ التي اتخذتها «ليدك» استعدادا لمؤتمر كوب22، يبرز الالتزام رقم 3 الرامي إلى «اقتصاد الماء لما يعادل 1,2 مليون نسمة في أفق 2020»، الذي هو التزام طموح يرتكز على خبرة «المهنة» ويجد امتداده في تعبئة مجموع الأطراف المعنية. وتسهر «ليدك» على محاربة ضياع الموارد المائية و تحرص على تأمين الإمداد بالماء، بفضل تقنيات مبتكرة لكشف وإصلاح تسربات الماء. وفي 2017، قام المفوض له بمراقبة حوالي 4000 كيلومتر من شبكات الماء الشروب خلال عمليات المراقبة الليلية، كما تم كشف وإصلاح أكثر من 1300 تسرب في القنوات، وكذا 15000 تسرب في الإيصالات ومراكز العد، مما مكن من اقتصاد 3 ملايين متر مكعب من الماء.
ي. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى