fbpx
الرياضة

اللجنة الأولمبية تنتظر مصادقة الوزارة

الطالبي يرفض توقيع عقود مع جامعات إلى حين تسوية وضعيتها القانونية

طلبت الأمانة العامة للحكومة من اللجنة الوطنية الأولمبية إرسال نظامها الأساسي إلى وزارة الشباب والرياضة للمصادقة عليه، ونشره في الجريدة الرسمية، طبقا لقانون 30-09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.

وباتت اللجنة الوطنية الأولمبية مطالبة بإدخال التعديلات على النظام الأساسي، قبل بعثه إلى الوزير للمصادقة عليه، إذ في حال تبين للأمانة العامة وجود تناقضات مع قانون التربية البدنية والرياضة، فلن تعمل على نشره في الجريدة الرسمية، بعد أن تتوصل به من قبل وزير الشباب والرياضة.

من جهة ثانية، رفض رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، توقيع عقد الأهداف مع بعض الجامعات الرياضية.

واستنادا إلى مصادر “الصباح”، فإن الطالبي العلمي طالب بعض الجامعات بضرورة الحصول على التأهيل المنصوص عليه في قانون التربية البدنية والرياضة، والاستجابة إلى البنود المنصوص عليها في هذا الباب.

ورفض الطالبي العلمي منح المنحة للجامعات المعنية إلى حين استجابتها إلى النصوص القانونية المعمول بها في هذا الجانب، إذ كشفت المصادر ذاتها أن الوزير طلب حصول الأندية على الاعتماد، وهو شرط أساسي للحصول على التأهيل، قبل توقيع عقد الأهداف.

ويذكر أن جامعة التنس تتطلع إلى الحصول على صفة المنفعة العامة، شأنها في ذلك شأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجامعة القوى.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى