fbpx
أســــــرة

نصائح للتعامل مع الزوج الخائن

اختصاصيون يحذرون من منعه من محادثة النساء مع الحرص على مواجهته

لأن الكثير من النساء يمنعن أنفسهن من التفكير في الطلاق، حتى ولو اكتشفن خيانة أزواجهن لهن، وذلك بسبب اعتبارات كثيرة يضعنها أمام أعينهن، يقدم اختصاصيون بعض النصائح، تساعدهن على التعامل مع الوضع بطريقة معقلنة، بعيدا عن الانفعال والغضب والغيرة، التي غالبا ما تكون لها تأثيرات سلبية.

ورغم أن خيانة الزوج لزوجته هي أكثر ما يؤلم المرأة، وتعد سببا كافيا لتدمير الحياة الزوجية وفقدان الثقة والأمان، تختار الكثير من النساء بذل المزيد من الجهد لإصلاح العلاقة، لتجاوز المشكل.

ومن بين النصائح، حسب ما جاء على لسان اختصاصيين، البحث عن الأسباب التي جعلت الزوج يخون زوجته، والحرص على تجاوز الأخطاء، إذا ثبت أنها كانت فعلا مذنبة، وإصلاح أي خلل من جانبها، لم تنتبه له، علما أن الخيانة، في بعض الحالات، تكون نوعا من رد الفعل، أو لفت الانتباه من قبل الزوج.

ويشدد الاختصاصيون، حسب ما جاء في مقال نشرته مجلة “سيدتي”، أنه من المهم أن تصارح الزوجة زوجها الخائن، كلما لاحظت أنه بدأ علاقة جديدة، وتواجهه فورا للوصول إلى حل، ولكن في حدود معينة، حتى لا تفقد حقوقها واحترامها لنفسها.

وينصح الخبراء بضرورة منحه الفرصة والثقة حتى يتراجع عن خيانته، دون معاقبته بالامتناع عن القيام بواجباته، وتوعيته بأهمية الأسرة ووجود القدوة الحسنة للأبناء، مع الأخذ بعين الاعتبار أن بعض الأزواج، يحتاجون إلى الاهتمام الزائد، حتى لا يبحث عن الاهتمام لدى امرأة أخرى.
وحتى لا تصل المرأة إلى قرار الطلاق، والذي تخشاه الكثير من النساء، ويتخوفن منه، سيما أنهن قد لا يتوفرن على الشجاعة الكافية لطلب الانفصال، من المهم ألا تشعر الزوجة زوجها، دائما، بأنه خائن، وألا تكون مسيطرة، مع الحرص على الابتعاد عن الشك ومراقبته، وأن تشغل نفسها بأمور تعود عليها بالفائدة.

ومن بين النصائح، ألا تمنع المرأة زوجها من التحدث مع النساء نهائيا، حتى لا تصبح لديه رغبة قوية بالركض وراءهن.

وفي سياق متصل، يجد الاختصاصيون أن ملامح التكوين النفسي للرجل الخائن، تشير إلى أنه يعاني عدم الإشباع العاطفي، وقد يرتبط هذا الأمر بطفولته وتربيته.

وكشفت دراسة مثيرة للاهتمام أن الخيانة من الممكن أن تكون في الجينات الوراثية للإنسان، وفسر القائمون على الدراســة هذة الفرضية بأن هناك هرمون الفاسوبريسين، وهذا الهرمون عندما تحدث به طفرات معينة أو خلل، يقوم بتحويل جينات الشخص إلى شخص خائن.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى