fbpx
مجتمع

أفارقة يناقشون محو الأمية بسيدي بنور

ينظم ائتلاف جمعوي، يتكون من ست جمعيات من إقليمي سيدي بنور والجديدة، ندوة إفريقية حول مواضيع محاربة الأمية والمشاريع المدرة للدخل والهجرة خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 22 مارس الجاري، بسيدي بنور والوليدية، بمشاركة جمعيات المجتمع المدني من حوالي 20 دولة افريقية، وهي السنغال وكوت ديفوار وبنين والطوغووموريتانيا والجزائر وتونس وغانا وغينيا كوناكري وجزر موريس ومدغشقر وتشاد والكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو والنيجر ومالي وليبريا وإفريقيا الوسطى وغامبيا، بالإضافة الى المغرب وفرنسا.
وترمي الندوة الإقليمية إلى تحقيق التبادل والمشاركة في الممارسات وإستراتيجيات محو الأمية والمشاريع المذرة للدخل والهجرة في إفريقيا، عبر التركيز على محاربة الأمية والاستثمار في الرأسمال البشري، تحت شعار:”نحن إفريقيا، ونحن جميعا من يبنيها”.
وتهدف الندوة نفسها، إلى تبني التبادل في ما بين مكونات المجتمع المدني بالقارة السمراء وتوحيد المفاهيم والرؤى حول الإستراتيجيات المعتمدة بإفريقيا، عبر وضع آليات للارتقاء بأداء هيآت ومنظمات المجتمع المدني الإفريقي. وتعتبر الندوة الإفريقية انعدام الدخل القار عاملا رئيسيا للهجرة، وهو ما يفرض العمل على تنمية التعاون الدولي من منطلق سياسات جنوب-جنوب، والتركيز على الصناعة التقليدية وجعلها مكونا أساسيا للمشاريع المدرة للدخل.
وستركز الندوة ذاتها على ضرورة تنزيل التوجهات الرسمية لسياسات جنوب- جنوب والارتقاء بالتعاون الدولي والاطلاع على التجارب فيما بين مكونات المجتمع المدني بإفريقيا وتبادل الخبرات والتجارب وعرض منتوجات المجتمع المدني في المجال (إنتاجات أدبية وإبداعات فنية ومنتجات يدوية وصناعات تقليدية).
أحمد ذو الرشاد (سيدي بنور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى