fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تلاعب
اتهم نائب رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت الرئيس السابق بخروقات مالية وإدارية تستدعي من الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات فتح تحقيق في صفقة شراء 40 سيارة نقل مدرسي كلفت مليارا و900 مليون. وكشف نائب الرئيس، في الدورة الاستثنائية، المنعقدة بحر الأسبوع الماضي، معطيات خطيرة تؤكد التلاعب في تمرير الصفقة بسعر خيالي لصالح شركة شبح، وأن الناقلات بقيت مركونة في مستودع خاص بأيت إعزة دون أن يستفيد منها تلاميذ المناطق الجبلية المحاصرون بالثلوج.
(ي. ق)
> “صاكة”
اختار صاحب محل لبيع السجائر بالحي الحسني بالبيضاء، أخيرا، طريقة جديدة للثراء، إذ لم يكتف ببيع السجائر، بل خصص المحل لترويج المخدرات لزبنائه، قبل أن تتوصل المصالح الأمنية بالمنطقة بمعلومات تفيد انتشار “الحشيش” بالمنطقة، وقادها البحث إلى اعتقال المتهم وشريكه، وحجز كمية من المخدرات قدرت بـ 10 كيلوغرامات.
(خ.ع)
> صيادلة
انقسم صيادلة المغرب إلى فريقين، واحد يزكي مشاركة جميع المهنيين في معرض «أوفيسين إكسبو»، حول الأدوية والمنتجات الصحية، الذي تنعقد فعالياته في 23 فبراير الجاري بمراكش، والثاني يدعو إلى عدم المشاركة في المناظرة الوطنية حول الأدوية، المنعقدة في التاريخ نفسه (الجمعة المقبل) بالصخيرات، بدعوى أنها مموّلة من مختبرات الأدوية، وبالتالي، فإن مشاركة الصيادلة فيها يعتبر تضاربا للمصالح.
(ن. ف)
> تحقيق
قرر أنس الدكالي، وزير الصحة، فتح تحقيق في كيفية شراء المعدات والمستلزمات الطبية المستعملة بمختلف المستشفيات العمومية، لتدقيق طبيعتها ومدى اشتغالها وفق المعايير الدولية والوطنية، بعدما راج تعرض آلات الفحص بالصدى لأعطاب جعلتها تمنح افتحاصات خاطئة أثناء التشخيص، ما شكل خطرا على صحة المواطنين. وأكدت المصادر أن الدكالي يسعى إلى تدارك الخطر المحدق بالمرضى، إذ نشر أطباء على صفحاتهم بـ “فيسبوك”، وجود آلات بمصلحة الأشعة بمستعجلات ابن سينا بالرباط، أصيبت بأعطاب وتضر بصحة المواطنين.
(أ.أ)
> “مينورسو”
خفضت الولايات المتحدة الأمريكية مساهمتها المالية في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، بمبلغ 600 مليون دولار. ومن المنتظر أن يشمل التخفيض ميزانية بعثة «مينورسو»، إذ من المتوقع أن تنتقل من 18,4 مليون دولار إلى 8,4 ملايين دولار.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى