fbpx
الرياضة

صحيفة تتوقع احتراف نجوم “الشان”

الكعبي والكرتي أبرز المرشحين للسير على خطى محمد صلاح ويايا توري

توقعت صحيفة “دي الصن” البريطانية، أن ينتقل خمسة من نجوم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين” الشان” إلى أندية أوربية عما قريب، إثر أدائهم الراقي خلال منافسات البطولة، التي اختتمت بتتويج المنتخب الوطني، على حساب المنتخب النيجيري.

ومن ضمن هؤلاء اللاعبين الخمسة، الذين من المنتظر أن يحذو كل منهم حذو النجمين المصري، محمد صلاح، والإيفواري، يايا توري، على اعتبار أن الأخيرين، انتقلا من الدوري المحلي سواء المصري أو الإيفواري صوب أوربا، نجد اسمين مغربيين، يتعلق الأمر، بهداف الدورة وأفضل لاعب بها، أيوب الكعبي، مهاجم النهضة البركانية، ووليد الكرتي، لاعب الوداد الرياضي.

وبالإضافة إلى هذين الاسمين المغربيين، قالت “دي الصن”، إن كلا من المهاجم الغيني، سيكو أمادو كامارا، والمهاجم النيجيري، غابرييل أوكيشوكو، بالإضافة إلى المهاجم الأوغندي محمد شابا، يعتبرون من نجوم النسخة الخامسة، وتوقعت أن تتجه إليهم أعين المنقبين الأوربيين قريبا كذلك.

وقالت الصحيفة، إن الكرتي، يعد من أمهر لاعبي البطولة خلال السنين الأخيرة، إذ أن إمكانياته كبيرة، رغم الصعوبة التي يجدها في حجز مكان له بالقائمة النهائية للمنتخب الأول، الذي سيشارك في نهائيات مونديال روسيا 2018.

أما بخصوص الكعبي، فأشارت الصحيفة، إلى أن عدد الأهداف التي سجلها، مهاجم نهضة بركان، خلال “الشان” الأخير، وهو تسعة أهداف، يبقى رقما لم يستطع أحد الوصول إليه في النسخ السابقة، إذ حطم الدولي المغربي رقم الزامبي سينكولوما، المسجل في 2009.

نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى