fbpx
الرياضة

كوتينيو: لا أريد تعويض نيمار

نجم برشلونة الجديد قال إنه يحقق حلمه باللعب جوار ميسي

قال الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب برشلونة، إنه لا يريد تعويض مواطنه نيمار أو لاعب آخر بالفريق، وإنه يريد صناعة مجده لنفسه. وأضاف كوتينيو في حوار مع صحيفة “إلموندو ديبورتيفو” الإسبانية، أنه يعيش حلما باللعب بجوار ميسي، الذي يعتبره أفضل لاعب في العالم، وسيكون متاحا للمدرب في أي مركز في الملعب. وأوضح كوتينيو، أنه عاش لحظات لا تنسى بليفربول، مشيرا إلى أنه يحلم بتحقيق ألقاب وإنجازات كثيرة ببرشلونة رفقة ميسي وسواريز. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف ترى التعادل الأخير أمام خيتافي ؟

كانت مباراة صعبة جدا. لعبوا كلهم في الدفاع وصعبوا علينا مهمة تسجيل الأهداف. حاولنا تجاوز ذلك لكن لم نتمكن. كانت طريقة لعب خيتافي جيدة دفاعيا.

بعد تعادلين في “الليغا”، هل شككتم في قدراتكم ؟

لا لم نشكك في قدراتنا، وأمامنا فرص كثيرة لتعويض ذلك، خاصة أننا في الصدارة دائما ولا يوجد سبب للقلق. علينا البحث عن انتصارات أخرى لتأمين موقعنا.

كيف ترى المباراة المقبلة أمام مطاردكم أتلتيكو مدريد ؟

ستكون مباراة مهمة، لكن لن تختلف عن الآخرين. يجب علينا الاستمرار في تحقيق الانتصارات، لأن الليغا دوري صعب ولا يمكن الحسم من الآن في الفائز.

هل أنت مرتاح ببرشلونة ؟

أحاول التأقلم مع الأجواء شيئا فشيئا، والتعود على طريقة العيش والتداريب. أعمل جاهدا لتكون الأمور على ما يرام. تحدثت مع لويس سواريز وباولينيو، وساعداني كثيرا على التأقلم بالنادي.

ما هو الشيء الذي فاجأك أكثر ببرشلونة ؟

طريقة عمل كل العاملين ببرشلونة، إنه أمر رائع. الكل ملتزم من أجل تقديم الأفضل للنادي. كل اللاعبين يبذلون مجهودات مضاعفة من أجل مصلحة الفريق. استقبل كل اللاعبين الجدد بطريقة جيدة وهادئة.

ماذا عن ميسي ؟

إحساس رائع اللعب إلى جواره، إلى جانب سواريز. استقبلاني بطريقة جيدة وقدما لي الدعم اللازم. إنهما لاعبان رائعان. بالنسبة لي إنه شرف كبير أن ألعب لبرشلونة، وفرصة لا تعوض من أجل ولوج هذا النادي الكبير.

ماذا يعني لك اللعب بجانب ميسي ؟

إنه أمر رائع. الكثيرون لا يحصلون على هذه الفرصة، باللعب بجوار أفضل لاعب في العالم. أنا سعيد بذلك.

هل ستعوض نيمار ؟

الكثير من الناس يتحدثون عن ذلك، لكنني أعتقد أنني ونيمار مختلفان كثيرا في طريقة اللعب. نحن نلعب فريقا متكاملا، ولست هنا لتعويض أحد.

لماذا تجاهل الفريق عدم قدرتك على لعب عصبة الأبطال عند انتدابك ؟

لأنني أبديت رغبة كبيرة في الانتقال إلى برشلونة. اللعب لهذا الفريق يمنحك فرصة للتتويج بألقاب كثيرة واللعب بجوار لاعبين عالميين. أنا هنا من أجل التعلم أكثر، وتحقيق الإنجازات.

مررت بأوقات صعبة الصيف الماضي …

عندما توصلت بعرض من برشلونة، كنت واضحا في اختياري بالانتقال إلى الفريق. لم يتسن لي ذلك الصيف الماضي، وكنت مضطرا لمواصلة عملي وتقديم الأفضل في انتظار الفرصة المقبلة. أردت أن أظهر للناس أنني لاعب محترف ومستعد لتقديم كل ما لدي عند الضرورة. يجب أيضا أن أقول إن كل ما مررت به بليفربول شيء رائع، إذ تعامل معي الناس بطريقة جيدة، رغم أنني لم أفز ببطولة رفقتهم. لدي ذكريات رائعة بليفربول، وأنا اليوم ببرشلونة من أجل تحقيق الإنجازات.

هل ستضع قيمة صفقة انتقالك ضغطا أكبر عليك ؟

إنه شرف لي الانتقال إلى برشلونة، ولا أريد التفكير كثيرا في قيمة الصفقة. أريد التركيز على عملي ببرشلونة ولعب كرة قدم جميلة. علي التطور في عدة مجالات وأنا أعمل على ذلك.

هل يصعب عليك اللعب في مركز واحد ببرشلونة ؟

علي أن أكون حاضرا وجاهزا لتلقي تعليمات المدرب، لأنه هو المسؤول عن طريقة ومركز لعبي. يمكنني اللعب في كل الأماكن، إذا طلب مني المدرب ذلك.

هل فعلا ستكون خليفة إنييستا في برشلونة ؟

عندما نتحدث عن إنييستا، فإننا نتحدث عن لاعب عظيم في كرة القدم، وما قدمه لبرشلونة. كرة القدم يجب أن تكون فخورة بإنييستا. إنه شيء رائع ملاقاة إنييستا في هذا التوقيت، لكنني مختلف عليه في طريقة اللعب، ولا يمكن لأي أحد تعويض لاعب كبير مثل إنييستا.

كيف ترى علاقتك بفالفيردي ؟

يوضح لنا دائما طريقة تفكيره، ويمنحنا النصائح من أجل تقديم كرة قدم جميلة.

هل تتمنى أن يتذكرك “كامب نو” دائما كما يفعل حاليا مع رونالدينيو ؟

رونالدينيو لاعب استثنائي وقدم الكثير لبرشلونة، ولمنتخب البرازيل. لكنني مصر على أنني لا أريد تقليد أحد أو تعويض لاعب آخر. أريد أن أكون أنا ببرشلونة، وأن أصنع مجدي لوحدي.

هل ستساعد فالفيردي في تقييم أداء تشيلسي ؟

إنه فريق قوي ويدافع بشكل جيد، ويملك لاعبين رائعين يمكنهم الانتقال من الدفاع إلى الهجوم بشكل سريع جدا. لن تكون مباراة سهلة في دوري الأبطال، وعلينا أن نكون مركزين منذ الدقائق الأولى.

ترجمة: العقيد درغام

في سطور

الاسم الكامل: فيليبي كوتينيو

تاريخ ومكان الميلاد: 12 يونيو 1992 بريو دي جانيرو البرازيلية

مركزه: وسط ميدان هجومي

طوله: 172 سنتمترا

تلقى تكوينه في فاسكو دي غاما البرازيلي

الفرق التي لعب لها: إنتر ميلان الإيطالي وإسبانيول الإسباني وليفربول الإنجليزي وفاسكو دي غاما البرازيلي

يلعب لبرشلونة منذ يناير 2018

لعب 33 مباراة دولية مع المنتخب البرازيلي الأول

هل يكون وريث ميسي؟

تطرقت الصحافة الإسبانية كثيرا في الفترة الأخيرة، إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه البرازيلي كوتينيو، المنتقل حديثا إلى برشلونة قادما من ليفربول، في صفقة قياسية تاريخية بلغت 160 مليون أورو.

وتمني جماهير برشلونة النفس في أن يلعب كوتينيو دورا هاما، في تعويض أندريس إنييستا، الذي بات قريبا من الرحيل عن الفريق بعد التوقيع لكوتينيو، بل إن بعض الصحف الكاتالونية، تحدثت عن أن نجم إسبانيا سيغادر برشلونة نهاية الموسم.

وقالت المصادر نفسها، إن إدارة برشلونة، ستستغل انتداب كوتينيو، من أجل تقديم عرض لإنييستا، للاعتزال بالنادي مع نهاية الموسم، مع إمكانية ولوج منصب مهم في أكاديمية الفريق، تمهيدا للعمل في الطاقم التقني في المستقبل القريب، كما فعل ريال مدريد مع الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي حاليا.

من جهتها، ذهبت بعض الصحف أبعد من ذلك، إذ اعتبرت أن صفقة كوتينيو، ستعوض ليونيل ميسي ببرشلونة، إذ سيكون “الوريث الأول للأرجنتيني”، بعد اعتزاله بعد سنوات قليلة.

واعتبرت الصحف الإسبانية، أن برشلونة بدأ يحضر لمرحلة ما بعد ميسي، بانتداب الفرنسي عثمان ديمبيلي من دورتموند مقابل 105 ملايين أورو، ثم البرازيلي فيليبي كوتينيو ب 160 مليون أورو، ويسعى لضم الفرنسي الآخر أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الصيف المقبل، ناهيك عن الاعتماد على شباب النادي، الذين يوجد بعضهم معارا في أندية أوربية، على غرار ديلوفو الذي انتقل معارا إلى واتفورد الإنجليزي.

بالمقابل، في تعليقها على مستوى كوتينيو في المباريات الأولى له في برشلونة، قالت صحافة كاتالونيا، إنه “غير مقنع” لكنها متحمسة للمستقبل، مبرزة أنه من الصعب التأقلم سريعا مع طريقة لعب برشلونة، إذ احتاج لاعبون كبار قبل كوتينيو للوقت قبل التألق إلى جانب ميسي وسواريز، على غرار البرازيلي نيمار، المنتقل إلى باريس سان جيرمان في “صفقة القرن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى