fbpx
الرياضة

العثماني: هذا موقف الحكومة من المونديال

عبر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عن تفاؤله بشأن قدرة المغرب على كسب رهان تنظيم مونديال 2026.

وبدا العثماني واثقا من قوة الملف المغربي خلال افتتاح المجلس الحكومي، المنعقد أول أمس (الخميس) بالرباط، عندما أكد أن الحكومة لديها أمل كبير في تنظيم كأس العالم.

ودعا رئيس الحكومة كافة القطاعات الوزارية والمؤسسات المنتخبة والفعاليات المدنية والرياضية والثقافية والإعلامية إلى دعم ترشيح المغرب لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، مضيفا أن الجميع مدعو لدعم المونديال من خلال الاستجابة إلى دفتر التحملات المنصوص عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حتى يكون ملف المغرب جاهزا قبل موعد الزيارات التفقدية.

وتابع العثماني “إن الحكومة مجندة إلى جانب اللجنة المكلفة بدعم ترشيح المغرب، كما أنها ستفي بجميع الالتزامات الضرورية للفوز بهذا الترشيح”.

وأوضح العثماني أن الحكومة تدعم البرنامج الذي أعدته اللجنة المكلفة بملف ترشيح المغرب، مؤكدا أنها ستتفاعل معه إيجابيا بتقديم الاقتراحات والملاحظات الضرورية، وزاد قائلا “القطاعات الحكومية المعنية والجامعات الرياضية ستكون في الصورة ولدينا أمل كبير في أن ننجح”.

من جانبه، قدم مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب للمونديال، عرضا أمام المجلس الحكومي بخصوص الخطوات الواجب اتباعها.

وأكد العلمي أن هناك تعبئة شاملة من أجل احترام هذه المواعد والعمل على تقديم الملف بجودة عالية يراعى فيها احترام المعايير المعتمدة من قبل “فيفا”.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى