fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> سلا
احتج محام، صباح أول أمس (الخميس)، على النيابة العامة بسلا، بعد التأخر في إحالة متهمين بسرقة 24 شيكا لموكله، واعتراف أحدهم بمحاضر الضابطة القضائية بتهديده بقتل المشتكي، بعدما عرض عليه سارقو الشيكات 70 مليونا. وتلقى الضحية اتصالات هاتفية من سارقي الشيكات وابتزوه في مليار مقابل عدم صرفها، ونصبت لهم الشرطة كمينا، فيما أمرت المحكمة بالإفراج عنهم. وتدوولت معلومات باستغلال المتهمين اسم شخصية سامية بالرباط تدعي حمايتهم من الملاحقة القضائية.
(ع. ل)
> وكالات
أقحمت وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، اسم “إفنسي موروكو”، وكالة أسفار من البيضاء، تابعة لمجموعة “فايننس كوم”، لصاحبها عثمان بنجلون، ضمن قوائم وكالات الأسفار الصادرة بشأنها عقوبات تأديبية، والممنوعة من المشاركة في تنظيم موسم الحج الجديد، رغم أنها لم تتقدم إلى الوزارة بأي طلب في هذا الشأن. وضمت اللائحة 11 وكالة، خمس منها بالعاصمة الاقتصادية.
(ب. ع)
> بني ملال
استفادت شخصية سياسية نافذة بإقليم بني ملال، تحظى بعطف خاص من قبل صناع القرار، من رخصة لبيع الخمور بأحد المحلات في اسم مقرب منها، عمل، بسرعة على كراء الرخصة لشخص آخر بمبلغ يفوق ثمانين ألف درهم شهريا. واحتج سكان الحي حيث يوجد محل بيع الخمور لكن دون جدوى.
(ع. ك)
>”حنا معاك”
أطلقت النسخة النموذجية لمشروع “حنا معاك ” تحت شعار “نسمعو ليك ونساعدوك”، مساء أول أمس (الخميس)، بتارودانت، برئاسة يوسف السعيدي، الكاتب العام لعمالة تارودانت، ونجاة أنوار، رئيسة منظمة “ما تقيش ولدي”. وتمت زيارة مركز الاستقبال والاستماع والتوجيه، الوحدة الاجتماعية المكلفة بمواكبة المرتفقين، كما وزعت شهادات التكوين على أعضائها. والمشروع الاجتماعي هو ثمرة شراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة تارودانت، ينتظر تعميمه على باقي المدن.
(م. ص)
>”بوليساريو”
نفى مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وجود أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة بين المغرب و”بوليساريو” في برلين أو الرباط. وقال الخلفي، ردا على سؤال لـ “الصباح” في ندوة المجلس الحكومي، أول أمس (الخميس)، “ليس هناك أي شيء مبرمج بين المغرب وبوليساريو”، مشيرا إلى أن الجهات التي تروج لهذه الأمور تريد التغطية على انتكاساتها الأخيرة على عدة مستويات.
(أ.أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق