fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

“لوغو” المونديال يثير الجدل

فتح العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي النار على لجنة ترشح المغرب 2026، بسبب “لوغو” المونديال الذي كشفت عنه في الندوة الصحافية المنعقدة أول أمس (الثلاثاء) بالبيضاء.
وعبر هؤلاء عن عدم رضاهم عن “اللوغو” وشكل رموزه، مؤكدين أنه يفتقر إلى روح الإبداع.
واقترح فيسبوكيون شعارات بديلة، كما دعوا المسؤولين إلى الانفتاح أكثر على الطاقات الشابة.
وعقد مولاي الحفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشح المغرب 2026 وفوزي لقجع، رئيس الجامعة، ندوة صحافية أول أمس (الثلاثاء)، سلطا فيها الضوء على تفاصيل ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026.
عيسى الكامحي
حكام ليبيريون لنهضة بركان

عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم ليبيريا، لإدارة مباراة نهضة بركان أمام مبور بوتيت كوت السنغالي، لحساب ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وأسندت “كاف” إدارة المباراة المقرر إجراؤها في الفترة بين 9 و11 فبراير بالملعب البلدي لبركان، إلى الدولي الليبيري إسحاق مونتغومري.
ويساعد مونتغومري في إدارة المباراة جوهنسون غبارتيا مساعدا أول، وأبرهام بوي فاهبوليه مساعدا ثانيا، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع إلى حسن كورنيه، كما عينت “كاف” أدالبيرتو لويس فونسيكا كتامبي، مندوبا للمباراة.
ويسارع نهضة بركان إلى إنهاء الأشغال المتبقية بالملعب البلدي، لافتتاحه خلال المباراة المذكورة.
صلاح الدين محسن
اليوسفي يعود إلى المغرب الفاسي

وقع المدافع الأيسر يونس اليوسفي عقدا مع المغرب الفاسي، يمتد إلى نهاية الموسم.
وسبق ليونس اليوسفي أن خاض تجارب مع مجموعة من فرق النخبة مثل شباب أطلس خنيفرة وشباب الريف الحسيمي وأولمبيك خريبكة، كما لعب لسنوات مع المغرب الفاسي. 
وفسخ الفريق الفاسي بالتراضي عقد محمد مروان، الذي انتقل إلى مولودية وجدة.
وخاض المغرب الفاسي فقط مباراة إعدادية أمام الاتحاد القاسمي بالمركب الرياضي بفاس، انتهت بهزيمته بثلاثة أهداف لاثنين، وتنتظره مباراة رسمية أمام الاتحاد الزموري للخميسات  الأحد المقبل، لحساب الدورة الأولى من إياب بطولة القسم الثاني.
خالد المعمري (فاس)
تادلة يخطف مهاجم سطاد

تعاقد شباب قصبة تادلة، أحد أندية القسم الوطني الثاني، مع أسامة المعتضد، اللاعب السابق لسطاد المغربي، إلى نهاية الموسم الرياضي، قبل إغلاق مرحلة الانتقالات الشتوية. وعلم “الصباح الرياضي” أن عبد المالك العزيز، مدرب شباب قصبة تادلة، طالب مسؤولي الفريق بالتعاقد مع اللاعب، لتعزيز الخط الأمامي.
ويخوض المعتضد أول تجربة له رفقة فريق من القسم الثاني، بعد أن سبق له اللعب باتحاد تواركة، قبل أن يلتحق بسطاد المغربي.
وسجل المعتضد (26 سنة)، رفقة فريقه السابق سطاد المغربي هدفا واحدا في الشطر الأول من بطولة الهواة.
ص . م
المسكيني بشباب هوارة

تعاقد حسن المسكيني مع شباب هوارة لكرة القدم، إلى نهاية الموسم الجاري. ويشغل المسكيني مركز ظهير أيسر، وسبق أن لعب ليوسفية برشيد وشباب قصبة تادلة ورجاء بني ملال. 
ويعتبر المسكيني ( 30 سنة) من ناشئي شباب هوارة، بعد تدرجه في جميع فئات الفريق.
وجاء تعاقد المسكيني مع شباب هوارة بناء على رغبة المدرب محند إذ القاضي الذي يريد تعزيز الجهة اليسرى للدفاع.
وتعاقد شباب هوارة في وقت سابق مع أحمد أجدو ويحيى كوليبالي وعادل الماتوني.
عبد الجليل شاهي ( أكادير)
الاتحاد الإسلامي ينتدب 13 لاعبا

أنهى الاتحاد الإسلامي الوجدي فترة الانتدابات، بجلب 13 لاعبا، لتعزيز صفوفه، استعدادا لمرحلة الإياب من بطولة القسم الوطني الثاني، والتي يسعى من خلالها تفادي النزول.
فبعد التعاقد مع المدرب عادل كوار، استقدم الفريق مصطفى فليسات وإلياس وحيد والحسين أمسا وأسامة الضاوي والجناح الأيسر زكرياء لمراني وهشام محمصاني وأسامة ولد الشاعر والإيفواري كودجو سدريك ونور عثمان وبدر العربي وأنس السوداني وعصام الشويخ ومحمد الروحي.
يذكر أن الفريق الوجدي فسخ عقد 14 لاعبا بالتراضي.
عبد الرزاق بونشوشن (وجدة)

الفوز السادس لطائرة “الكوديم”

فاز النادي المكناسي للكرة الطائرة على ضيفه جمعية واحة فكيك، بثلاث جولات لصفر(25-13)-(25-17)-(25-20) في المباراة التي جرت، مساء أول أمس(الثلاثاء)، بالقاعة المغطاة المسيرة بمكناس، لحساب مؤجل عن الدورة السادسة، وتابعها حوالي 250 متفرجا، ضمنهم مجموعة من قدماء لاعبي”الكوديم”.
ومكن هذا الفوز النادي المكناسي من الارتقاء إلى الرتبة الثانية، إلى جانب الجيش الملكي، بمجموع 17 نقطة.
وتجمد رصيد جمعية واحة فكيك في خمس نقاط، في المركز السادس، بعدما تلقى هزيمته الرابعة هذا الموسم.
وتتوقف منافسات الدوري الممتاز للعبة، على أن تستأنف في ثالث فبراير المقبل، بإجراء الدورة الثامنة.
وقررت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة برمجة مباراة جمعية واحة فكيك وضيفه اتحاد طنجة، لحساب مؤجل عن الدورة الخامسة، بعد غد (السبت)، انطلاقا من الرابعة عصرا، بالقاعة المغطاة بفكيك.
وعلى صعيد آخر، عززت الطائرة المكناسية صفوفها بلاعبين جديدين، ويتعلق الأمر بالكونغولي باتشيا غاستون، من الدفاع الحسني الجديدي، وعبد الله الوزاني (26 عاما)، اللاعب السابق للاتحاد الفاسي وجمعية سلا.
وأفاد مصدر”الصباح الرياضي” أن اللاعب الكونغولي، من مواليد 1995، وقع عقدا لموسمين، مضيفا أنه أعلن، في وقت سابق، اعتناقه الإسلام، وسمى نفسه أحمد.
واستعاد ”الكوديم” موزع المنتخب الوطني أمين الزياني، بعدما لعب لمواسم للفتح الرياضي.
ويعد الزياني، من مواليد 1993 بمكناس، نتاجا لمدرسة النادي المحلي، الذي تدرج عبر جميع فئاته العمرية.

خليل المنوني(مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى