fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

المديني يوقع للوفاء الفاسي
تعاقد الوفاء الفاسي لكرة القدم، المنتمي إلى بطولة القسم الوطني هواة، مع اللاعب جبريل المديني، بعد فسخ عقده مع شباب أصيلا، الذي التحق به في مرحلة الانتقالات الصيفية.
وأفاد مصدر”الصباح الرياضي” أن المديني وقع عقدا لموسم ونصف، بعد اقتناع المدرب محمد الأشهبي بمؤهلاته.
وبدأ المديني، الذي يوظف جناحا أيمن، مسيرته الكروية بالاتحاد القاسمي، الذي تدرج عبر جميع فئاته.
ولعب المديني للمنتخب الوطني للهواة ولفتيان الجيش الملكي ولشباب المغرب التطواني، بتوصية من المدرب عزيز العامري، ولشباب أصيلا، الذي خاض معه مرحلة الذهاب، وأحرز له ثلاثة أهداف.
وشارك المديني في المعسكر الإعدادي، الذي أقامه الفريق القاسمي، في يوليوز الماضي، تحضيرا للموسم، إذ شارك في العديد من المباريات الإعدادية.
خليل المنوني (فاس)
صراع الوزارة وأوراش يصل شباب الريف

حرم الصراع القائم بين رئيس الجامعة الملكية لكرة السلة، ووزارة الشباب والرياضة، شباب الريف الحسيمي للإناث من المشاركة في بطولة دولية لكرة السلة بدولة الإمارات العربية.
ووجدت السلة النسوية للحسيمة نفسها محرومة من المشاركة في دورة الألعاب الرابعة بعد أن تأخرت وزارة الشباب والرياضة في منح التزكية للفريق الحسيمي، في إطار الخلافات مع مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية لكرة السلة، الذي سبق له أن كان رئيسا لنادي شباب الريف للسلة، قبل أن ينتخب رئيسا للجامعة، لتنتقل رئاسة الفريق إلى شقيقه نبيل أوراش.
وقال مصدر مسؤول من شباب الريف الحسيمي لكرة السلة إنه شرع في مختلف التدابير المتعلقة بالسفر، وبالتعاقد مع محتضن وبالتدابير التقنية من انتدابات جديدة لتعزيز تركيبة الفريق البشرية من أجل الظهور بمستوى يليق بسمعة الرياضة الوطنية، قبل أن يفاجأ بتماطل وزارة الشباب في منح الترخيص للفريق مما حرمه من المشاركة في هذا الاستحقاق.
ج . ف (الحسيمة)

تصفيات منتخب الفتيان في غشت

حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الفترة بين 15 غشت المقبل و25 منه، موعدا لإجراء تصفيات شمال إفريقيا لمنتخبات أقل من 17 سنة، المؤهلة إلى نهائيات بطولة إفريقيا التي تحتضنها تنزانيا السنة المقبلة.
وعلم “الصباح الرياضي” أن “كاف” وافقت على برمجة التصفيات الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا، بتونس في التاريخ المذكور، بمشاركة منتخبات المغرب وتونس وليبيا والجزائر.
ويقضي نظام المسابقة الجديد الذي اعتمدته “كاف”، بإجراء كل منتخب ثلاث مباريات، وتأهل الحاصل على أكبر عدد من النقط إلى النهائيات مباشرة، والشيء نفسه بالنسبة إلى باقي المناطق الإفريقية الأخرى، إذ ستشارك ثمانية منتخبات في النهائيات، ضمنها واحدة من شمال إفريقيا.
وسبق للإدارة التقنية الوطنية أن طالبت ببرمجة تصفيات في الفئات السنية الصغرى، بخوض المنتخبات مباريات تأهيلية مع منتخبات من خارج المنطقة التي تنتمي إليها، غير أن “كاف” لم توافق عليه.
صلاح الدين محسن

لكويرح بوداد تمارة

وقع الدولي الأولمبي السابق أشرف لكويرح، في كشوفات وداد تمارة، المنتمي إلى بطولة القسم الثاني، قادما إليه من النادي السالمي، الممارس بالقسم الوطني هواة.
وأكد لكويرح، أن العقد مدته سنة ونصف، سيحاول من خلالها إبراز إمكانياته، والعودة إلى الواجهة، بعد ثلاث سنوات من المعاناة.
وكشف لكويرح، في حديث ل”الصباح الرياضي”، أنه انتظر طويلا عرضا من القسم الوطني الثاني، لإبراز مؤهلاته من جديد قبل أن يأتي عرض وداد تمارة، ليتوج مجهوداته ” سأعمل على تشريف القميص الذي أدافع عن ألوانه”.
وشكر المهاجم السابق للرجاء الرياضي، مسؤولي النادي السالمي الذين تفهموا وضعه، ورخصوا له بالانتقال إلى الفريق الجديد.
وكان هلال الطائر، مدرب وداد تمارة، وراء انتداب المهاجم السابق للرجاء الرياضي، ويعول عليه كثيرا لمساعدة خط الهجوم، وانتشال الفريق من مخالب النزول إلى بطولة الهواة.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى