fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

آسفي يخسر مدافعه بنداود

يغيب عبد الصمد بنداود، المدافع الأيسر لأولمبيك آسفي، عن تداريب فريقه بسبب الإصابة.

ووفق معطيات حصل عليها “الصباح الرياضي”، فإن اللاعب يعاني إصابة في أسفل البطن، ويخضع لحصص للعلاج، تحت إشراف الطاقم الطبي للفريق.

ولم تستبعد المصادر أن يخضع اللاعب لعملية جراحية في حال لم تستجب إصابته إلى العلاج. 

وأصيب اللاعب، وهو مواليد 1999، وخاض عدد من المباريات الرسمية رفقة الفريق الأول، في مباراة أمل أولمبيك آسفي أمام الوداد الرياضي.

حسن الرفيق (آسفي)

لاعبون أبعدهم خريبكة يتألقون ب”الشان”

عاين أولمبيك خريبكة لكرة القدم تألق بعض العناصر في بطولة إفريقيا للمحليين المتواصلة بالمغرب، والتي حملت ألوان المجموعة الفوسفاطية خلال السنوات القليلة الماضية، لكنها أرغمت على فسخ عقودها بقرار من الأطر التقنية المتعاقبة على الفريق، خاصة جورج قادر بيديمبو، الذي ساهم في تأهل منتخب الكونغو إلى ربع النهاية، في حين لم يسعف الحظ سوري دياموندي الذي أقصي رفقة كوت ديفوار.

وساهم جورج قادر بيدميبو في فوز الكونغو على بوركينافاسو، بملعب أدرار بأكادير، عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 90.

وفسخ اللاعب عقده قبل شهرين بقرار من برنار سيموندي، مدرب أولمبيك خريبكة، الذي احتفظ في المقابل بلاعبين آخرين لم يقدموا أي إضافة.

عبد العزيز خمال (خريبكة)

  لكحل يتعاقد مع أهلي طرابلس

أعلن أهلي طرابلس الليبي تعاقده مع ياسين لكحل، اللاعب السابق للجيش الملكي والمغرب التطواني، خلال مرحلة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد أن توصل إلى اتفاق معه، أول أمس (الأحد).

وقدم الفريق الليبي لكحل إلى جانب مجموعة من المحترفين الجدد، الذين التحقوا به في مرحلة الانتقالات الجارية.

وانفصل لكحل عن الجيش الملكي، قبل نهاية الشطر الأول من البطولة الوطنية، بعد خلاف مع المدرب السابق للفريق عزيز العامري، بسبب عدم إشراكه أساسيا في العديد من مباريات الفريق العسكري.

ورحب جمهور الأهلي باللاعب السابق للجيش الملكي والمغرب التطواني والوداد الرياضي، بعد أن قدمه المسؤولون على أنه صانع ألعاب.

صلاح الدين محسن

“ليزمو” يطلب استعارة مول أتاي

أصبح المهدي مول أتاي، لاعب شباب خنيفرة، قريبا من التوقيع للاتحاد الإسلامي الوجدي بطلب من المدرب عادل كوار.

وأقصي مول أتاي من اللائحة المستدعاة للدخول في المعسكر الإعدادي للفريق الخنيفري ببرشيد، بعدما أصبح خارج مفكرة المدرب الزواغي.

وقطعت المفاوضات أشواطا كبيرة من أجل تدعيم مول أتاي صفوف “ليزمو”، الذي يحتل المركز الأخير في سلم الترتيب بسبع نقاط.

وسيستقبل الاتحاد الإسلامي الوجدي في أول مباراة له في مرحلة الإياب غريمه المولودية الوجدية في ديربي الشرق.

خالد المعمري (خنيفرة)

طراوري وبنعدي بالدشيرة

عزز أولمبيك الدشيرة لكرة القدم، تركيبته البشرية بالمدافع محمادو طراوري ولاعب وسط الميدان أيوب بنعدي، خلال الانتقالات الشتوية. 

ووقع أيوب بنعدي عقدا يمتد لموسم ونصف، فيما وقع محمادو عقدا لستة أشهر.

ولعب المدافع المالي محمادو طراوري (24سنة ) بداية الموسم مع شباب الريف الحسيمي، فيما تدرج بنعدي في فئات حسنية أكادير، ولعب للدشيرة والجيش الملكي والاتحاد الزموري الخميسات.

وفي المقابل، غادر أولمبيك الدشيرة أيوب زهيري وعبد الهادي ادنجار إلى أدرار سوس.

وفسخ المدافع عماد عطف الله عقده مع الفريق، بينما التحق الحسين خوخوش بالدفاع الحسني الجديدي. 

ويواصل الفريق استعداداته للشطر الثاني من البطولة، بإجراء حصص تدريبية، ومباريات إعدادية كان آخرها أمام أولمبيك خريبكة، نهاية الأسبوع الماضي.

عبد الجليل شاهي( أكادير)

فتح سيدي بنور يقيل مدربه

أقال المكتب المسير لفتح سيدي بنور، أول أمس (الأحد)، مدربه رشيد دلال رفقة مساعده صلاح الشعالي لسوء النتائج.

وأكد مصدر “الصباح الرياضي” أن هزيمة الفتح أمام وفاق أسفي بهدف عجلت بفسخ عقد المدرب.

ويحتل الفتح البنوري الرتبة السادسة برصيد 15 نقطة.

وعزز المكتب المسير صفوف الفريق بسبعة لاعبين خلال الميركاتو الشتوي استعدادا للشطر الثاني من بطولة القسم الوطني الثاني، ضمنهم عز الدين أبو الفراج وصلاح الرجا من نهضة الزمامرة، وربيع العزيز وإسماعيل السايسي من وفاق آسفي، وحكيم الظريف من شروق العطاوية.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

منشآت القوى تبهر الاتحاد الدولي

صنف الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أمس (الاثنين)، مجموعة من المنشآت الرياضية الوطنية، ضمن قائمة المنشآت العالمية المؤهلة لاحتضان التظاهرات الدولية والإقليمية الكبرى.

وكشف الاتحاد الدولي في تقرير تضمن جميع المنشآت الرياضية في العالم، أن المغرب يتوفر على أربع بنيات تحتية مصنفة في الدرجة الأولى، ويتعلق الأمر بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، والملعب الكبير لأكادير، إضافة إلى الحلبة المطاطية الموجودة بالملعب الملحق التابعة له، والملعب الكبير لمراكش.

ويمكن لهذه البنيات التحتية تنظيم تظاهرات دولية يشرف عليها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، علما أن هناك مجموعة من الدول الرائدة في مجال ألعاب القوى تتوفر على منشأة واحدة من الدرجة الأولى، كما هو الشأن بالنسبة إلى روسيا.

كما نشر الاتحاد الدولي بالموازاة مع المنشآت المصنفة في الدرجة الأولى، المنشآت المصنفة في الدرجة الثانية، وتضمنت ثماني بنيات تحتية مغربية، بعد أن صادقت عليها لجنة مختصة.

وتتضمن لائحة المنشآت المغربية المصنفة في الدرجة الثانية، المركز الجهوي لتكوين العدائين بالحسيمة، والمركز الجهوي تاحناوت، والمركز الجهوي ببنجرير، إضافة إلى خمس حلبات مطاطية، ويتعلق الأمر بحلبة كلميم وخنيفرة وآسفي وتيفلت واليوسفية، علما أن هذه المناطق تعرف إقبالا كبيرا من الرياضيين على ألعاب القوى، كما أنها أنجبت العديد من الأبطال.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى