fbpx
الرياضة

أستاتي: جددت عقدي لأني مرتاح

لاعب الدفاع الجديدي قال إن الفريق يجني ثمار الاستقرار

قال طارق أستاتي، لاعب الدفاع الجديدي، إن لا شيء حسم في البطولة، وإن الفريق سيدافع عن حظوظه بقوة حتى آخر لحظة.

وأضاف أستاتي، في حوار مع “الصباح الرياضي”، أنه جدد عقده مع الفريق لأنه مرتاح فيه، مشيرا إلى ألا مشكل لديه في اللعب في مراكز مختلفة، حسب ما يقرره المدرب. وفي ما يلي نص الحوار:

>  ما تعليقك على حصيلة مرحلة الذهاب؟

> نحن الآن في الرتبة الرابعة. مازالت أمامنا 15 مباراة في الإياب. الفارق بيننا والمتصدر هو خمس نقاط، أعتقد ألا شيء حسم. سندبر كل مباراة على حدة، والحظوظ مازالت قائمة، وسندافع عنها حتى آخر لحظة.

> كيف تتوقع مرحلة الإياب؟

> ستكون صعبة، مثل كل المواسم. جل الفرق تريد كسب نقاط، سواء لتفادي النزول أو للعب على الرتب الأولى. التنافس سيكون قويا. ننتظر عودة الوداد والرجاء. إضافة إلى حسنية أكادير، كما أن فرقا أخرى ستدافع عن حظوظها، وأولها الدفاع الجديدي، الذي يتوفر على كل المقومات التي تؤهله للمنافسة على الألقاب. وخير دليل على ذلك أننا كنا الأجدر والأحق بالفوز بكأس العرش.

> ماهو السر في التحول الذي عرفه الدفاع الجديدي الذي أصبح ينافس على الألقاب في السنوات الأخيرة؟

> هناك طموح كبير لدى كل مكونات النادي. المكتب المسير الحالي برئاسة عبد اللطيف المقتريض، نجح في جعل النادي ينافس الفرق الكبرى، وهذا يحسب له، كما أن النادي أصبح يعيش استقرارا إداريا وتقنيا يجني ثماره اليوم. وهناك جو احترافي يسود النادي، وطبيعي أن ينعكس هذا الوضع على أدائنا.

> يبدو أنك مرتاح في النادي ولا تفكر في تغيير الأجواء؟

> بطبيعة الحال، لأن الفريق  منحني فرصة إبراز مؤهلاتي، وعندما يكون النادي عبارة عن أسرة، والجو عائليا، فطبيعي أن يكون اللاعب مرتاحا.

> ألهذا جددت عقدك مع الفريق؟

> فعلا، إضافة إلى الثقة المتبادلة بين المدرب عبد الرحيم طالب، والمسؤولين، كما أن علاقتي جيدة مع الجمهور، إذ أشعر أن الجميع في المدينة يقدرني ويحترمني. أصبحت أحس بأنني وسط أهلي وعائلتي.

> كيف دبرتم مرحلة ما بعد الهزيمة في نهائي كأس العرش؟

> كما لاحظ الجميع. لعبنا مباراة جيدة. خسرنا بضربات الترجيح. المكتب المسير والمدرب والمعد الذهني قالوا لنا إنه يجب طي صفحة كأس العرش، والنظر إلى الأمام. 

> هل استغل الفريق فترة الانتدابات؟

> هذه أمور من اختصاص المكتب المسير والمدرب عبد الرحيم طالب. ما يمكن أن أقوله هو إن الدفاع الجديدي برهن للجميع أنه من أذكى الأندية في الانتدابات، وخير دليل عل ذلك الصفقات التي قام بها، سواء المتعلقة بجلب اللاعبين أو بتسريحهم لأندية أخرى.

> ما تعليقك على عزوف الجمهور؟

> أحترم اختيارات الجمهور. لا يمكننا إلا نجتهد لكي نرضيه.

> تلعب في عدة مراكز، أي مركز ترتاح فيه أكثر؟

> أنا لاعب محترف. عندما يسند إلي أمر من المدرب علي تطبيقه بالحرف . أنا رهن إشارة فريقي أينما احتاجني. والمدرب له صلاحية الحكم على أدائي والمركز الذي يوظفني فيه.

> هل تأسفت لعدم استدعائك إلى المنتخب المحلي؟

المنتخب المحلي يحقق نتائج جيدة، تحت إشراف الإطار الوطني جمال سلامي. أتمنى كل الخير لمنتخبنا. بالنسبة إلى سؤالك، فأي لاعب يتمنى حمل القميص الوطني، لكن العناصر التي توجد مع المنتخب حاليا تستحق عن جدارة حمل القميص الوطني.

في سطور

الاسم الكامل: طارق أستاتي

تاريخ ومكان الميلاد: 30 يوليوز 1991 بالمحمدية

لعب لاتحاد المحمدية وأولمبيك آسفي ومولودية وجدة

المركز: مدافع أيمن ووسط ميدان

أجرى الحوار: أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى