fbpx
الرياضة

لقجع: الهدف من “الشان” ليس ماديا

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة، إن بطولة إفريقيا للمحليين، التي يحتضنها المغرب إلى غاية رابع فبراير المقبل ناجحة بجميع المقاييس.
وأضاف لقجع أول أمس (السبت) الذي حل ضيفا على قناة “تيلي ماروك”، أن النسخة الخامسة ل”الشان” أظهرت البنيات التحتية الرياضية، التي يتميز بها المغرب، من خلال استضافة هذه البطولة الإفريقية في مدن البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.
وأكد لقجع أن تنظيم “الشان” بالمغرب شكل مفاجأة سارة بالنسبة إلى أعضاء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بعدما أتاح الفرصة لهم لزيارة المدن الأربع، وقدرتها على تنظيم تظاهرات كبرى، كما اطلعوا على التجهيزات الرياضية المتوفرة والإمكانيات التي يتوفر عليها المغرب، سواء في ما يتعلق الأمر بالشبكة الطرقية أو الفندقية.
وأضاف “يجب أن نقارن مع الدورات السابقة، فنحن في مستويات أعلى في المعدلات. فلم يسبق للمنتخب الوطني أن خاض مباراة له في الدورات الماضية خلال هذه المسابقة أمام 10 آلاف متفرج. أما الآن فتجاوز هذا الرقم بكثير في العديد من المباريات في المدن الأربع، فهناك إحصائيات واضحة”.
وفي معرض رده على لجوء الجامعة إلى منح التذاكر بالمجان، أكد رئيس الجامعة، أن كل منتوج يخضع للطلب والعرض.
وزاد “لم يكن لدينا الهدف من بيع التذاكر الربح المادي، فحتى لو بعنا 50 ألف تذكرة في مباراة المنتخب الأول مثلا بمبلغ 30 درهما، فإن ذلك لا يكفي لتأمين الملعب والمباراة وغيرها من المصاريف”.
وأوضح لقجع أن تنظيم هذه الدورة بلغ مستويات أفضل، كما أن المغرب أثبت أن تنظيم تظاهرة رياضية من 16 منتخبا بات في المتناول، رغم أن “كاف” لم تحسم في البلد المنظم إلا قبل شهرين فقط.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى