fbpx
الرياضة

الزواغي: نحتاج تغييرا جذريا

مدرب شباب خنيفرة لام لاعبيه على الإضرابات
قال كمال الزواغي، مدرب شباب أطلس خنيفرة، إنه لا يتفق مع لاعبيه في خوض إضرابات من أجل المطالبة بمستحقاتهم المالية. وأضاف الزواغي في حوار مع “الصباح الرياضي”، أنه سيعزز الفريق بلاعبين جدد في فترة الانتقالات الحالية، كما طالب الإدارة بفسخ عقود بعضهم. وأوضح الزواغي أنه اتفق مع المكتب المسير على ضمان البقاء بالقسم الأول، والاعتماد على لاعبين شباب مستقبلا. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف جاءت عودتك إلى خنيفرة؟
تلقيت اتصالا من مسؤولي الفريق الذين تجمعني بهم علاقة احترام متبادل، للإشراف على شباب أطلس خنيفرة في مرحلة الإياب، وبحكم معرفتي وتتبعي الدائم للفريق، قبلت العرض.

لكن تجربتك الأولى بالقسم الأول كانت فاشلة …
لم يستطع الفريق ضمان البقاء ضمن فرق القسم الأول، رغم حصولنا على 21 نقطة في مرحلة الإياب، إذ أن عوامل كثيرة سببت ذلك، على غرار قرار الجامعة الملكية لكرة القدم، بإجراء مباريات البطولة 10 أيام بعد حادثة السير التي تعرضنا لها، إذ حرمنا من مجموعة من اللاعبين الأساسيين.

كيف وجدت الفريق؟
هناك لاعبون شباب يمتازون بمستوى جيد، يستحقون منحهم الفرصة، وهذا ما حصل خلال مباراة الوداد الرياضي. خلال تجربتي الأولى مع خنيفرة، أقحمت أربعة لاعبين شبابا، لمنح الفرصة للشباب. من جهة أخرى هناك بعض اللاعبين الذين أخبرت المكتب المسير بفسخ عقودهم.

ماذا عن التصدعات الموجودة بالفريق؟
خلال مباراتنا الأخيرة أمام الوداد الرياضي، رفض عدد من اللاعبين والذين كانوا من ركائز الفريق خوض التداريب، مطالبين بمستحقاتهم المالية، وهذه العقلية تعتبر تهاونا، بحكم أن الإضرابات لا تخدم مصلحة الفريق، علما أن هناك وسائل أخرى لمطالبة اللاعب بمستحقاته المادية.

هل ستقوم بانتدابات؟
أصبح ضروريا تعزيز صفوف الفريق بعد هذه المشاكل. سنعطي أيضا فرصة لبعض اللاعبين الشباب، كما حدث مع نوفل إيفري ومعاد نعناع وعدنان البراهني.

هل يخدم توقف البطولة مصلحة الفريق؟
توقف البطولة لأزيد من شهر، هو عامل إيجابي ودافع قوي لإعادة ترتيب الأوراق. سنستغل الفرصة لإجراء معسكر إعدادي ومباريات تحضيرية.

تقييمك لمرحلة الذهاب؟
حصد الفريق على 14 نقطة من 15 مباراة، وهي حصيلة ضعيفة مقارنة مع الموسم الماضي، علما أن الفريق لعب مباريات في المستوى، لكن كثرة الغيابات أثرت على المجموعة.

ما هي أهدافك مع الفريق؟
أول هدف مسطر مع المكتب المسير للفريق الخنيفري، هو ضمان البقاء رفقة فرق النخبة، وإشراك أسماء شابة بإمكانها إعطاء الإضافة للمجموعة.
أجرى الحوار: خالد المعمري (خنيفرة)

في سطور :
الاسم الكامل: كمال الزواغي
تاريخ ومكان الميلاد: 3/5/1971 تونس
الفرق التي دربها:  النادي الإفريقي والملعب الغابسي وجرجيس وأولمبيك باجة وقوافل قفصة والمستقبل الرياضي بنكسرين بتونس والعين ودبي والفجيرة بالإمارات، والنجم البحريني والنصر العماني
درب الكوكب المراكشي وأولمبيك آسفي وشباب أطلس خنيفرة وشباب الحسيمة بالبطولة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى