fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

النسخة الثالثة من “حوارات مباشرة”

ثلاثون فنانا جامعيا ضمن التظاهرة

تحتضن مدن الرباط وسلا والدار البيضاء والقنيطرة من عاشر إلى عشرين يناير الجاري الدورة الثالثة من “حوارات مباشرة” تحت شعار “الجامعة والحركة الثقافية”.
وتتميز النسخة الثالثة من التظاهرة الثقافية بمشاركة ثلاثين فنانا جامعيا وتنظيم ورشات وعرض أفلام سينمائية، إلى جانب تنظيم معارض للفن التشكيلي وسهرات فنية يشارك فيها عدد من الفنانين منهم مجموعة “حباب الغيوان” و”لاست ريسورت”.
ويأتي تنظيم “حوارات مباشرة” في إطار برنامج المؤسسة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط بتعاون مع جامعة محمد الخامس أكدال ومسرح محمد الخامس.
ومن بين الأهداف التي سطرها المنظمون للدورة الثالثة من ملتقى “حوارات مباشرة” التركيز على مجال الإبداع والخلق الفني والثقافي عند الطلبة الجامعيين، وذلك بتوفير الوسائل والإمكانيات الضرورية لفتح المجال أمام الطلبة لإبراز مواهبهم.
و”حوارات مباشرة” لقاءات تعكس ثقافة التعاون والتضامن، كما تهدف إلى تشجيع الأنشطة الثقافية الجامعية ومساعدة الطلبة للانفتاح على عالم الإبداع، والإجابة على مختلف تساؤلاتهم حول عدد من القضايا الثقافية.
وتعتبر اللقاءات كذلك نوعا من التحسيس والتوعية بأهمية انخراط الطلبة والشباب بشكل عام في كل الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تحمل بين طياتها مقاربة فنية.
وفي هذا السياق، فإن “حوارات مباشرة” من خلال تنظيم أنشطتها فإنها تسعى إلى التأكيد على أن الفن فضاء غني للمعرفة وتعلم كثير من القيم الإنسانية الجميلة.
وفي إطار برنامج “حوارات مباشرة” سينشط الثلاثون فنانا ما يقارب اثنين وعشرين ورشة في مجالات الموسيقى والفيديو والسينما والكتابة الإبداعية والفن التشكيلي والمسرح والرسوم المتحركة.
ومن جهة أخرى، سينظم الطلبة ندوتين حول موضوع “الجامعة والحركة الثقافية”، وذلك يومي سادس عشر وتاسع عشر يناير الجاري برحاب كلية الآداب بالرباط.
وستختتم فعاليات “حوارات مباشرة” بتنظيم حفل فني يحتضنه مسرح محمد الخامس يوم ثامن عشر يناير الجاري ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء، وتشارك فيه نخبة من الفنانين.
وعلى هامش الحفل، سينظم معرض للفن التشكيلي، يضم لوحات من توقيع طلبة جامعة الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط وطلبة مدرسة الفنون الجميلة بالدار البيضاء.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق