fbpx
الرياضة

بوجنوني مديرا جهويا للرياضة بفاس

عينت وزارة الشباب والرياضة اﻹطار الوطني بنعيسى بوجنوني، خريج المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة بسلا، مديرا جهويا لها بجهة فاس مكناس، بعدما اجتاز بنجاح المباريات الانتقائية الخاصة برؤساء المصالح بالإدارة المركزية لوزارة رشيد الطالبي والمصالح اللامركزية التابعة لها.
وتسعى وزارة الشباب والرياضة إلى الاستفادة من الخبرة الكبيرة التي راكمها بوجنوني، الحاصل على دبلوم “الماستر” في شعبة التدبير والتسيير الرياضي بفرنسا، من خلال المهام العديدة التي أنيطت به منذ مواسم، آخرها تقلده مهمة مدير الملعب الكبير لفاس.
ويعد بوجنوني، من مواليد 1966 بمكناس، من أبرز الأسماء التي طبعت تاريخ كرة اليد المكناسية والوطنية، وأحد أكثر اللاعبين المغاربة حملا للقميص الوطني على امتداد عقدين من الزمن، ومثل المغرب في العديد من التظاهرات الدولية، منها مشاركته في خمس دورات من كأس العالم لكرة اليد، أربع منها حارسا رسميا لمرمى المنتخب الوطني، والخامسة مدربا مساعدا للإطار الوطني نور الدين البوحديوي.
وشارك بوجنوني، الذي اختير ثالث أحسن حارس لكرة اليد في كأس العالم في 2003 بالبرتغال، في 12 دورة من بطولة إفريقيا للأمم، إذ كان أهم إنجاز إفريقي حققه رفقة المنتخب الوطني احتلاله الرتبة الثالثة في دورة 2006، التي أقيمت في تونس، بعد تغلبه في مباراة الترتيب على نظيره الأنغولي بحصة (26-25).
وبدأ بوجنوني مسيرته داخل مدرسة النادي المكناسي لكرة اليد، الذي تدرج عبر جميع فئاته العمرية، إذ شكل إحدى الركائز الأساسية للفريق الأول، الذي توج رفقته بالعديد من الألقاب، قبل أن يخوض تجربة احترافية ناجحة رفقة ناديين بفرنسا بحكم إقامته هناك لأربع سنوات من أجل استكمال دراسته العليا.
خليل المنوني (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى