حوادث

مختصرات

متهم موضوع 93 مذكرة بحث

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، الأسبوع الماضي، فتح صفحات الملف الذي يتابع فيه المتهمون (ح.ز) و(ه.م) و(م.س)، من أجل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض المفضيين إلى الموت دون نية إحداثه، وتكوين عصابة إجرامية، والاختطاف والاحتجاز، والاغتصاب الجماعي، وترويج المخدرات، وحيازة السلاح بدون مبرر قانوني، والمشاركة في ذلك، كل حسب المنسوب إليه. وحددت الغرفة ذاتها تاريخ 24 يناير المقبل موعدا للشروع في مناقشة القضية، استجابة إلى ملتمس دفاع المتهم الأول، الرامي إلى منح آجالا إضافية للاطلاع على وثائق ومستندات الملف بغرض إعداد الدفاع.
وشكل المتهم الرئيسي في القضية، المسجل خطرا، والملقب بـ”ولد جلول”، موضوع 93 مذكرة بحث على الصعيد الوطني، بسبب تورطه في قضايا اغتصاب فتيات بعد اختطافهن، والاتجار في المخدرات، والسرقات الموصوفة، وجريمة قتل بعد أن طعن أحد ضحاياه بسكين إثر خلاف بينهما حول الاتجار في المخدرات.
واستعانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس بالأسلحة النارية من أجل إيقاف المتهم، بعدما أشهر سيفا من الحجم الكبير في وجه عناصر الشرطة، مهددا بقتل كل من يقترب منه، إذ اضطر بعضهم  إلى إشهار سلاحه الوظيفي والتهديد بإطلاق النار عليه إذا لم يستسلم، قبل أن يتخلى عن سلاحه الأبيض ويتم إيقافه. واستنادا إلى مصادر”الصباح” فإن المتهم يعد من أخطر المجرمين بمنطقة ويسلان، إذ أنه متورط في أربع عمليات احتجاز واغتصاب فتيات، كما كشفت التحقيقات أنه كان يختطف ضحاياه ويحتجزهن بمنطقة خالية وسط غابة بمنطقة ويسلان (طريق فاس)، ثم يغتصبهن تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
خليل المنوني (مكناس)

حجز مخدرات ببني ملال

فككت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببني ملال، الأسبوع الماضي، بمنطقة أولاد اسعيد ضواحي المدينة، شبكة للاتجار في الخمور المحلية “ماء الحياة” وحجزت 1000 لتر كانت معدة للبيع، وكيلوغراما من الشيرا و30 كيلوغراما من الكيف وطابا، ودراجتين ناريتين وهواتف محمولة.
وأوضح مصدر مطلع أن الضابطة القضائية أوقفت شخصين يعملان لصاحب العقل المدبر للترويج الملقب ب”لحيمة” الذي لاذ بالفرار نحو وجهة مجهولة، أثناء مداهمة وكره، فيما استقدمت عناصر التدخل الجانحين إلى مقر المركز الترابي للتحقيق معهما في تهم الاتجار بالشيرا والكيف وطابا ومسكر ماء الحياة وذلك باستعمال ناقلة ذات محرك، والمشاركة في ذلك، وحررت مذكرة بحث في حق المزود الذي له سوابق في المجال ذاته. ووضعت الضابطة القضائية المحجوزات من المخدرات رهن تصرف إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، كما أتلفت الكميات المحجوزة من المسكر، واعترف الموقوفان بمساعدتهما للعقل المدبر في عمليات الترويج بمناطق مختلفة ببني ملال والفقيه بنصالح.
ع.ل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق