fbpx
بانوراما

نتف الحاجبين يؤثر على نموهما

زيت الخروع والزيتون يجعلانهما أكثر كثافة

تتأثر الحواجب بكثير من العوامل من بينها نتفهما كثيرا أو التعب وعدم اتباع نظام غذائي صحي أو حتى مع التقدم في السن، إذ يلاحظ أن الحاجبين يصبحان رقيقان للغاية.
ومن أجل تفادي مشكل الحاجبين، فإن الخبراء في التجميل ينصحون باستعمال “السيروم”، الذي يساعد على نموهما بطريقة سليمة، سيما إذا تم وضعه بشكل يومي قبل النوم. ويعتبر “السيروم” الخاص بالحاجبين من بين الوسائل التي تساعد على تعزيز ورعاية نمو الشعر في تلك المنطقة من الوجه، إضافة إلى إمكانية استعمال الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع وزيت الزيتون.
وينصح الخبراء في مجال العناية بالبشرة بالتقليل من نتف الحاجبين، إذا كانت الرغبة في الحصول على حواجب كثيفة، وذلك حتى لو تطلب الأمر مظهرا سيئا.
وفي المقابل يمكن استخدام أقلام الحواجب التي تعمل على تحديد شكل الحاجبين وزيادتهما بواسطة اختيار اللون المناسب لهما وللون الشعر، للحصول على حاجب مكتمل.
وإذا كانت المرأة من ذوات الحواجب الخفيفة وذات الشعر الناعم، فينصح باستخدامها ظلال الحاجب القريبة من لون بشرتها، فذلك سيعطيها مظهرا طبيعيا وجذابا، كما يمكنها من استخدام قلم الشمع المخصص للحاجب، إذ يساعد على الاحتفاظ بحاجبين كثيفين لأطول فترة ممكنة.
وفي ما يخص طريقة استخدام فرشاة الحاجب، فينبغي أن يتم استخدامها مع اللون المناسب للحواجب الأصلية وتمريرها في اتجاه نمو الشعر للحصول على مظهر طبيعي ومناسب، إلا أنه لا يجب المبالغة في استخدام اللون للحفاظ على مظهر جذاب.
ويلعب قلم “كونتورينغ” الحواجب دورا مهما من أجل نحت وتحديد ملامح الوجه، إذ يستعمل من أجل ترتيب الحاجبين وإخفاء شوائبهما من خلال تقنية تخفي الفراغات وتجعلهما أكثر مثالية.
وتتوفر في الأسواق العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالحاجبين، والتي ينبغي اختيارها بعناية فائقة بهدف الحصول على نتائج مثالية.
وينصح الخبراء في مجال التجميل بملء وسط الحاجبين بلون داكن من المستحضر بواسطة فرشاة حادة لمنحهما بعدا ومظهرا قويا وعميقا، كما ينصح باستخدام لون فاتح لملء الأطراف الخارجية من الحاجبين ثم مزجه مع اللون الداكن للحصول على لون واحد متمازج، فهذه الطريقة ستمنح الحاجبين مظهرا طبيعيا ومثاليا في الآن ذاته.
ومن الأخطاء التي يجب تفاديها في رسم الحاجبين، استعمال لون واحد من أجل ذلك، إذ غالبا ما يوحي بأنه مزيف ومبالغ به.
وتختلف طرق رسم الحواجب حسب شكلها، إذ يحتاج الوجه البيضوي إلى خطوط عريضة في الملامح، لذلك يفضل أن تكون الحواجب ذات استدارة بسيطة لتمنحك مظهرا ناعما.
أما في ما يخص الوجه المربع، فينصح برسم الحواجب السميكة المرفوعة، والتي تصنع زاوية حادة من أعلى، بينما الوجه الطويل، فأفضل رسم لحواجبه هو المستقيمة أو باستدارة بسيطة جدا عن الأطراف.
أ. ك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى