fbpx
الرياضة

بنشرقي: واعون بالمسؤولية

مهاجم الوداد قال إن فريقه اكتسب تجربة في المنافسات القارية
أكد أشرف بنشرقي، مهاجم الوداد، أن فريقه ذهب إلى الإمارات من أجل تشريف كرة القدم الوطنية، واستغلال توهج المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة، لإعطاء صورة جيدة عن كرة القدم الوطنية، في مونديال الأندية. وكشف بنشرقي في حوار أجراه معه «الصباح الرياضي» أن الوداد تحت إشراف الإطار الوطني الحسين عموتة، يتوفر على كافة الإمكانيات للظهور بوجه مشرف في هذا الحدث العالمي، وأن المواجهة الأولى أمام باتشوكا ستحدد بشكل كبير مساره في المونديال، مبرزا أن زملاءه واعون بجسامة المسؤولية، وسيعملون كافة ما في وسعهم لإسعاد الجماهير المغربية. وفي ما يلي نص الحوار:

ما هي طموحاتكم من المشاركة في مونديال الأندية؟
الطموح حق مشروع، وبالإمكانيات التي يتوفر عليها الوداد، تحت إشراف الإطار الوطني الحسين عموتة، من حقنا أن نحلم، وكل شيء سيتوقف على نتيجة المباراة الأولى أمام باتشوكا المكسيكي، خصوصا أن جميع اللاعبين واعون بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

هل ستحاولن تأكيد الصحوة الأخيرة لكرة القدم الوطنية؟
بطبيعة الحال، فنحن الآن نمثل بلدا لكرة القدم بامتياز. سنحاول استغلال ظروف إقامة البطولة في بلد عربي شقيق، وأمام جمهورنا العريض، لتحقيق نتائج إيجابية، ولم لا التأهل إلى النهائي.

هل الوداد قادر على رفع هذا التحدي؟
بطبيعة الحال، لقد اكتسب الفريق تجربة كبيرة من المنافسة القارية، ويتوفر على جيل من اللاعبين يصعب إيجاد مثيل له، تحت إشراف طاقم تقني في المستوى، وكلها عوامل ستساعدنا على تحقيق نتائج في المستوى، وتأكيد الصحوة التي تعرفها كرة القدم الوطنية.

ما رأيك في المجموعة التي وقع فيها الأسود في مونديال روسيا؟
إذا كنت تتطلع إلى نتائج إيجابية في المونديال، فيجب أن تواجه منتخبات قوية، سواء في بداية المنافسة أو نهايتها. القرعة أوقعتنا أمام إسبانيا والبرتغال، وإيران أحد أقوى المنتخبات الآسيوية، وإذا كنا نرغب في ترك بصمتنا في روسيا، علينا أن نحقق نتائج إيجابية، هذا ممكن بالنظر إلى الإمكانيات التي يتوفر عليها المنتخب الوطني، بالكم الهائل من اللاعبين المحترفين، ولاعبي البطولة الوطنية، الذين اكتسبوا تجربة كبيرة في المنافسات القارية والدولية.

هل أنت واثق من قدرة المنتخب الوطني على العبور إلى الدور الثاني؟
بطبيعة الحال، فأنا لاعب من واجبي أن أكون متفائلا، بالنظر إلى العديد من المعطيات التي سبق أن تحدت عنها، والأكيد أن منافسينا في المجموعة يفكرون بالطريقة ذاتها، ويعتبرون المنتخب الوطني منافسا قويا، ويضربون لهم ألف حساب، وعلينا استغلال هذا العامل، لتجاوز الدور الأول، والذهاب إلى أبعد نقطة في هذه المنافسة.

هل ستظل رفقة الوداد بعد نهاية المونديال بعد العروض الكثيرة التي تلقيتها؟
اهتمامي حاليا منصب على المشاركة رفقة فريقي في مونديال الأندية، ولا أفكر بتاتا في الاحتراف، لأن كل الظروف مواتية داخل الوداد، إضافة إلى أنني نلت ثقة الناخب الوطني، وهذا دليل آخر على تطور مستواي. على كل حال مسألة الاحتراف من اختصاص المكتب المسير، الذي تبقى له الصلاحية في تحديد مستقبلي، علما أنني سعيد داخل الفريق.
أجرى الحوار: نور الدين الكرف

في سطور
الاسم الكامل: أشرف بنشرقي
تاريخ الميلاد: 24 شتنبر 1994 (فاس)
الطول: 172 سنتمترا
مكان اللعب: مهاجم
دافع عن ألوان المغرب الفاسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى