fbpx
الرياضة

سايس: لن نسافر إلى روسيا للسياحة

قال إن مباراة إيران ستكون مصيرية ويحلم بالفوز على البرتغال
قال الدولي المغربي رومان سايس، لاعب فولفرهمبتون الإنجليزي، إن الأسود لن يسافروا إلى روسيا للسياحة، وإنهم تلقوا قرعة الدور الأول من كأس العالم بإيجابية. وأوضح سايس في حوار مع صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، أن مباراة إيران الأولى في 15 يونيو 2018 ستكون مصيرية، وسيكون الفوز ضروريا لمنح اللاعبين ثقة أكبر قبل مواجهة البرتغال وإسبانيا. وفي ما يلي نص الحوار:

القرعة أسفرت عن مجموعة قوية للمغرب، ما تعليقك؟
سيكون الأمر صعبا جدا. البرتغال وإسبانيا من المرشحين لنيل اللقب العالمي، لكننا سنحاول تحقيق شيء ما. وقعنا في مجموعة قوية في التصفيات، لكننا تمكنا من بلوغ النهائيات. ستكون مناسبة للعب بعض الديربيات أمام إسبانيا، التي توجد قربنا جغرافيا. لن نسافر إلى روسيا للسياحة وسنحاول إثبات ذاتنا.

هل فعلا ستكون مباراة إيران مهمة جدا؟
نعم ستكون مباراة مصيرية، قبل مواجهة البرتغال وإسبانيا. يجب علينا الفوز في أول مباراة لنرفع من ثقتنا في أنفسنا.

هل ترى أن قوتكم الدفاعية ستكون مهمة أمام البرتغال وإسبانيا؟
سنلعب أمام نجوم كبار مثل رونالدو، الذي سجل أهدافا كثيرة في التصفيات. سنحاول الحفاظ على نقاط قوتنا، والتي أهلتنا إلى كأس العالم. عندما تلعب كرة القدم فإنك تحلم بمواجهة الأقوياء، وهذا ما سيحصل معنا في المونديال. لا ضغط علينا لأننا نملك لاعبين شبابا، سيكتشفون كأس العالم لأول مرة.

هل يمكن إظهار قوتكم الهجومية أيضا؟
نعم سيكون الأمر مناسبا، لكن سنواجه منتخبات مختلفة على ما رأيناه في إفريقيا. يجب علينا إثبات إمكانياتنا الهجومية القوية، لأن الظروف ستكون مثالية. نملك لاعبين مهرة ويمكنهم إحزاث الفارق، مثل يونس بلهندة وحكيم زياش وأمين حاريث وسفيان بوفال. أتمنى أن نكون فريقا متجانسا في النهائيات.

ستلتقي بزملاء لك في فولفرهومبتون الإنجليزي، حين ستواجهون البرتغال، ما تعليقك؟
نعم وسنتبادل الرسائل طيلة الفترة المقبلة إلى غاية كأس العالم. أتمنى أن نفوز عليهم في كأس العالم لكي أعود إلى فريقي سعيدا.

هل تمنيت مجموعة أسهل؟
لا أعتقد أن هناك مجموعة أسهل من الأخرى. إنها منافسة عالمية والجميع سيبذل مجهودات مضاعفة، وستكون مفاجآت لا محالة. لم يلعب الأسود كأس العالم منذ 20 سنة، وأعتقد أنها مناسبة جيدة لمنافسة المنتخبات الكبرى.

هل كنتم لتسعدوا بمواجهة إنجلترا وفرنسا؟
نعم كنا سنسعد لمواجهة فرنسا، بحكم أن أغلب لاعبي المنتخب تكونوا هناك ويعرفون مستوى الفرنسيين جيدا، لكننا لسنا حزينين بمواجهة إسبانيا والبرتغال.

هل ستفكرون في كأس العالم كثيرا في الفترة المقبلة؟
لا لأن كل لاعب لديه هدف رفقة فريقه هذا الموسم، إذ علي أن أضمن الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقي، وإذا تحقق ذلك سيكون الأمر رائعا قبل كأس العالم.
ترجمة: العقيد درغام

في سطور
الاسم الكامل: رومان سايس غنام
تاريخ ومكان الميلاد: 26 مارس 1990 بفرنسا
مركزه: مدافع أوسط
الفرق التي لعب لها:
كليرمون فوت ولوهافر وأنجي بفرنسا
يلعب لفولفرهمتون الإنجليزي منذ 2016
لعب 21 مباراة دولية مع المنتخب الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى