fbpx
الرياضة

الطالبي حاضر في قرعة المونديال

لقجع يضم العمراني إلى بعثة الجامعة ورونار يبحث عن مباريات إعدادية بروسيا

سيكون رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، حاضرا في قرعة المونديال الجمعة المقبل بموسكو في روسيا، حيث سيتعرف المنتخب الوطني على منافسيه خلال نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.
وكشف مصدر مسؤول، أن الوزير الطالبي العلمي سيكون ضمن الوفد المغربي، الذي سيتوجه إلى روسيا غدا (الأربعاء)، ويتكون من فوزي لقجع، رئيس الجامعة، والناخب الوطني هيرفي رونار ومساعديه باتريس بوميل ومصطفى حجي، إضافة إلى طارق نجم، الكاتب العام للجامعة، ومحمد مقروف، المكلف بالتواصل.
وضم لقجع إلى بعثة الجامعة هشام العمراني، الكاتب العام السابق للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» بصفته منسقا للجنة التحضير لكأس العالم ل2026.
ويشكل حضور العمراني بالجامعة الأول من نوعه منذ استقالته من منصبه كاتب عاما ل»كاف»، بعد انتخاب الملغاشي أحمد أحمد رئيسا جديدا، خلفا لعيسى حياتو.
وأثار تعيين العمراني في منصبه الجديد ردود أفعال متباينة بين مؤيد ومعارض، خاصة بعد اصطفافه، باعتباره موظفا إداريا ب «كاف»، إلى جانب حياتو في صراعه مع الجامعة، عندما طلب المغرب تأجيل كأس أمم إفريقيا ل2015 بسبب انتشار وباء «إيبولا».
وعلم «الصباح الرياضي» أن هيرفي رونار، الناخب الوطني، سيستغل حضوره أثناء عملية سحب قرعة المونديال، من أجل التفاوض مع عدد من مدربي المنتخبات المشاركة حول إمكانية تنظيم مباريات إعدادية معهم، خلال التواريخ المدرجة في أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». وكشف مصدر جامعي، أن رونار يريد برمجة أكبر عدد من المباريات الإعدادية أمام منتخبات أوربية وأمريكية، إضافة إلى إمكانية مواجهة أحد المنتخبات الإفريقية القوية، مشيرا إلى أن رونار ينتظر التعرف على منافسي الأسود في المونديال، قبل الحسم في المباريات الإعدادية المقبلة.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى