اذاعة وتلفزيون

العسري بمهرجان دبي

سيدخل الفيلم القصير «البيداء تعرفني» للمخرج هشام العسري غمار التنافس على جائزة «المهر القصير» ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي المنظم من سادس إلى ثالث عشر دجنبر المقبل.

ويعتبر فيلم «البيداء تعرفني» من بين أحدث الأعمال السينمائية للمخرج هشام العسري، وتدور أحداثه حول طفل يتجول بين شوارع الدار البيضاء حاملا مرآة تعكس صورة أركان العاصمة الاقتصادية وضجيجها، في محاولة منه لالتقاط روح المدينة وإضفاء جمال عليها يظهرها أجمل مدن العالم.

ويشارك ضمن المسابقة الخاصة بالأفلام القصيرة أربعة عشر فيلما تمثل عدة دول، هي «طريق الذباب الأزرق» للمخرج السوري بسام شخيص، والفيلم المصري «مارشيدير» و»العبور» للمخرج الفلسطيني المقيم في الأردن أمين نايفة، و»زيارة الرئيس» للمخرج اللبناني سيريل عريس و»تشويش» للمخرجة اللبنانية فيروز سرحال و»متوسط» للمخرج طلال خوري و»السماء تصرخ» للمخرج التونسي قيس مجري.

يشار إلى أن هشام العسري مخرج وكاتب سيناريو ومن أشهر أعماله «محطة الملائكة» سنة 2010 و»هم الكلاب» سنة 2013 و»البحر من ورائكم» سنة 2014 و»جوع كلبك» سنة 2015 من بطولة الممثل بنعيسى الجيراري، الذي تقمص فيه شخصية إدريس البصري، الذي يعد أشهر وزير داخلية في المغرب.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق