أخبار الصباح

أخبار الصباح

> اختفاء
علمت “الصباح” أن أخبارا انتشرت، أول أمس (الاثنين)، وأمس (الثلاثاء)، في مواقع التواصل الاجتماعي حول اختفاء تلميذة من جنبات مدرسة خصوصية ببوركون بالبيضاء، عارية من الصحة، ولم تسجل أي حالة لاختفاء تلميذة لدى مصالح الشرطة أو من لدن أولياء الأمور. وأكدت مصادر متطابقة أن الواقفين وراء مثل تلك الأخبار “يميلون إلى تغليط الرأي العام ونشر الهلع”.
>”بلاك فرايداي”
تراجعت منصة التجارة الإلكترونية “جوميا” عن تنظيم حدث ترويجي تحت اسم “بلاك فرايداي”، الذي اعتادت خلاله طرح منتوجات بأسعار منخفضة بشكل استثنائي، إذ ربطت إدارة الشركة قرار إلغاء الحدث، الذي كان مبرمجا مساء أمس (الثلاثاء) في منتجع “بارادايز” بالبيضاء، بفاجعة الصويرة التي أودت بحياة 15 امرأة.
> سرقة
واصلت عناصر المركز الترابي للدروة، أمس (الثلاثاء)، تحرياتها للكشف عن ظروف وملابسات سرقة بمعهد للتكوين الفندقي بالمنطقة، اختفت منه، أخيرا، مجموعة من المحتويات ووسائل تدريس المتكونين. من جهة أخرى، توصل أمن بن أحمد (سطات) بشكاية من مدير وكالة بنكية بالمدينة، مفادها اختفاء 100 مليون، أول أمس (الاثنين)، وربط المسؤول البنكي اختفاء المبلغ المذكور باختفاء مستخدمة بالوكالة ذاتها، ما جعل عناصر الشرطة تتحرك لفك لغز الواقعة.
> المرابيح
أسقط مستشارو الجماعة الترابية المرابيح، التابعة لعمالة سيدي قاسم، مشروع ميزانية السنة المقبلة، ثلاث مرات متتالية، بعدما رفض الرئيس الاستجابة لتعديلاتهم، خاصة المتعلقة بمداخيل الرسم المفروض على استخراج مواد المقالع، التي حددها معدو الميزانية في مليون و500 ألف درهم، في حين يؤكد المستشارون أنها لا تقل عن 5 ملايين درهم، ويطالبون بالاستعانة بمهندس طوبوغرافي متخصص من أجل تحديد المداخيل الحقيقية لهذه المقالع، الأمر الذي رفضه الرئيس.
>”بتكوين”
حذر مكتب الصرف من التعامل بالنقود الافتراضية، “بتكوين”، التي قفزت قيمتها إلى حوالي 60 ألف درهم خلال شهور فقط، موضحا أن تداولها يخالف قانون الصرف الجاري به العمل، ويعرض مرتكبيها للعقوبات والغرامات. وأوضح المكتب أن المتعاملين بها من أشخاص ذاتيين أو معنويين، مهددون بمخاطر متعددة، باعتبار أن هذا النوع من العملات غير معتمد من قبل الجهات الرسمية (بنك المغرب).
> مخدرات
يجري درك النواصر أبحاثا مع فتاة، حول حيازة 850 غراما من المخدرات. وضبطت الموقوفة، من قبل جمارك المنطقة الصناعية للنواصر، وعند تفتيش أغراضها ضبط بحوزتها مصباح يستعمل في غرف النوم، تبين أنه محشو بالكمية سالفة الذكر من الشيرا، كما اعترفت للدرك بأنها استقدمتها من أزمور، لفائدة مهاجرة بالديار الأمريكية. ويجري البحث من أجل كشف جميع المتورطين ومن ضمنهم مزودها الرئيسي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق