fbpx
أخبار 24/24وطنية

وفد إعلامي أمريكي يحل بالصويرة

نظم المكتب الوطني المغربي للسياحة أول أمس الأحد، رحلة استكشافية للصويرة، لفائدة وفد صحافي أمريكي يمثل منابر اعلامية متخصصة في الجالية اليهودية.

وشكلت هذه الرحلة للوفد الأمريكي، فرصة لزيارة عدة مواقع أثرية لليهود المغاربة التي تتوفر عليها مدينة الرياح، من بينها حي الملاح، والمقبرة اليهودية، والكنس، فضلا عن زيارة المدينة القديمة وميناء موكادور.

وأكد حميد أبرووز، ممثل المكتب الوطني المغربي للسياحة بنيو يورك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الزيارة مكنت الصحافيين الأمريكيين من الوقوف على غنى مدينة الصويرة على المستوى السياحي والفني والحضاري والمعماري، مضيفا أن شروحات قدمت للوفد الأمريكي حول الإرث اليهودي بالاضافة الى خصوصية هذه المدينة كأرض للسلام والتسامح والانفتاح والتعايش بين الأديان.

تجدر الاشارة إلى أن الوفد الأمريكي قام أيضا بزيارة مماثلة لمدينة مراكش، حيث اطلع على المآثر التاريخية والفضاءات الثقافية والدينية، من ضمنها كنيس كيليز، وحي الملاح، ومتحف محمد السادس لحضارة الماء، وباحة مسجد الكتبية وساحة جامع الفنا.

وخلال مقامهم بالمدينة الحمراء، عقد الوفد الأمريكي لقاء مع رئيس الجالية اليهودية لمراكش الصويرة، جاكي كادوش، الذي شكل مناسبة لابراز التعايش، الذي كان دوما، في المغرب، بين المسلمين واليهود.

كما أشار كادوش إلى العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للذاكرة التاريخية للتراث اليهودي، والمحافظة على التراث الثقافي لكافة مكونات المجتمع المغربي.

يذكر أن مرحلتي مراكش والصويرة، تندرج في اطار جولة سياحية لعدة مدن بالمملكة، وهي الدار البيضاء، مكناس، فاس، والرباط حيث تم استقبال الصحافيين الأمريكيين من قبل المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع الزويتن.

وستختتم هذه الرحلة الاستطلاعية بالجديدة، التي تدخل في إطار الأنشطة الترويجية للمكتب الوطني المغربي للسياحة، والتي من شأنها العمل على تعزيز الصورة الحقيقية للمملكة كأرض للسلام والتسامح والانفتاح والتعايش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى