fbpx
الرياضة

ارتباك في تذاكر أبيدجان

35 رحلة وتخوف من ارتفاع الأثمنة والجامعة تتسلم 1500 تذكرة
كشفت مصادر متطابقة أن الخطوط الجوية الملكية ستنظم 35 رحلة جوية للجماهير المغربية إلى أبيدجان، لمساندة المنتخب الوطني أمام كوت ديفوار السبت المقبل، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.
وحددت الخطوط المغربية ثلاثة مطارات لنقل الجمهور المغربي، ويتعلق الأمر بمحمد الخامس في البيضاء والمنارة بمراكش وابن بطوطة في طنجة، لتفادي ازدحام المسافرين، بالنظر إلى كثرة الراغبين في السفر إلى أبيدجان.
وطرحت الخطوط الملكية تذاكر من فئة ألفي درهم، شاملة لكل الرسوم، السبت الماضي على موقعها الإلكتروني، وعبر مراكز النداء الخاصة بها وفي جميع وكالاتها التجارية والشبكة الوطنية لوكالات الأسفار، كما أعلنت أن هذا العرض يقتصر على الرحلات المبرمجة ذهابا في 10 و11 نونبر الجاري وأخرى إيابا في 11 و12 منه.
وذكرت الخطوط الملكية أن المواطنين المغاربة معفيون من التأشيرة، شريطة توفرهم على جواز سفر مدة صلاحيته لا تقل عن 6 أشهر.
وانتابت الجماهير المغربية حالة من الارتباك والخوف، بسبب صعوبة اقتناء التذاكر المطروحة للبيع، ما طرح علامات استفهام حول أسباب نفادها في وقت وجيز.
ويتخوف بعض المشجعين من ارتفاع أثمنة تذاكر الطائرة بشكل غير قانوني، في ظل الإقبال عليها من قبل مشجعي المنتخب الوطني.
وأوضح مصدر مسؤول أن الجامعة تسلمت 1500 تذكرة من الاتحاد الإيفواري دفعة أولى، قبل أن تضعها رهن إشارة «لارام» لطرحها للبيع، مشيرا إلى أن هناك دفعة ثانية ستسلم إلى الجامعة.
وطمأنت وزارة الصحة مشجعي المنتخب باستمرار عملية التلقيح المجاني إلى غد (الخميس)، من أجل تقديم خدماتها ضد داء الحمى الصفراء والتهاب السحايا والعلاج الوقائي لداء الملاريا.
وأعلنت الوزارة في بلاغها أنها وفرت اللقاحات الضرورية والأدوية اللازمة بكميات وافرة، كما عبأت فرقا طبية وتمريضية بمختلف جهات المغرب من أجل إحاطة المسافرين بالرعاية الطبية اللازمة.
وقررت وزارة الصحة إيفاد بعثة طبية وتمريضية إلى أبيدجان قصد مرافقة المشجعين والاستجابة إلى حاجياتهم من الأدوية والمعدات الأساسية.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق