fbpx
الرياضة

150 عارضا في معرض الرياضة بالبيضاء

افتتحت أول أمس (الخميس) بالبيضاء، النسخة الثانية للمعرض الدولي للرياضة والترفيه، تحت شعار ”الرياضة في خدمة تطور الشباب الإفريقي”.
ويشهد المعرض حضور 150 عارضا من 12 دولة و100 من الخبراء الوطنيين والأجانب، مع تقسيمه على شكل قرى ”العرض” و”المؤسسات الرياضية” والمؤتمرات” و”الأنشطة” و”التراث” و”الرياضة الإلكترونية”، إضافة إلى عدد من الندوات واللقاءات بين مختلف الفاعلين الرياضيين المغاربة والأجانب، خصوصا الفرنسيين منهم باعتبار اختيار فرنسا ضيفة شرف النسخة الثانية.
وسيكون اليوم الختامي للمعرض مناسبة للإعلان عن تأسيس الفدرالية الوطنية لمهنيي الرياضة، ل ”توحيد جميع الفاعلين في اقتصاد الرياضة بالمغرب والمساهمة في تطوير وإبراز المهارات المهنية للقطاع”، حسب ما أكده المهدي السكوري، مدير المعرض خلال الندوة الصحافية التي سبقته.
وخلال الندوة نفسها حدد السكوري ميزانية المعرض في 700 مليون سنتيم، مع إقامة حفل لتوزيع الجوائز على الفاعلين الرياضيين المغاربة، الذين تميزوا خلال الموسم الرياضي 2017 في مختلف التخصصات.
وفي السياق ذاته، كشف رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة خلال حفل الافتتاح أن المعرض يروم إعطاء دفعة جديدة للصناعة الرياضية، إضافة إلى الاطلاع على آخر مستجدات عالم الرياضة.
وأضاف ”التنظيم بالبيضاء له دلالة كبيرة، خصوصا أنه سيتم تكريم الجوهرة السوداء العربي بن امبارك في الذكرى المائوية لميلاده”.
يشار إلى أن المعرض يعرف حضورا كبيرا لعدد من الوجوه الرياضية، إضافة إلى عدد من الهيآت الرياضية من جامعات ووزارة.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى