fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مفتش
نبه آباء وأولياء تلاميذ بالبيضاء إلى سلوكات وصفوها بـ «المنحازة» لمفتش تربوي مركزي بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني «يتدخل في كل صغيرة وكبيرة في مسالك الأقسام التحضيرية، لحسابات شخصية». وتحدث الآباء عن علاقات مشبوهة للمفتش مع مؤسسة خاصة يخصها بخدمات استثنائية تختلط فيها كثير من حالات التنافي وانعدام النزاهة التربوية. وأورد الآباء، في رسالة إلى الوزير، عددا من المعطيات بخصوص هذا المفتش، مطالبين بفتح تحقيق وترتيب الإجراءات القانونية ذات الصلة.
> “سامير”
كشفت معطيات جديدة، تحولا في مسار ملف تصفية «سامير»، بعد حلول وفد عن مجموعة صينية ضخمة بالمغرب، التقى أعضاؤه بالقاضي المنتدب في ملف التصفية أول أمس (الاثنين)، وبعد ذلك بـ«السانديك» أمس (الثلاثاء)، لغاية مناقشة تفاصيل عرض شراء المصفاة، التي تعذر تفويتها أكثر من مرة لشركات ومستثمرين مغاربة وأجانب، بسبب مشكل الضمانات المفروضة في شروط الاستثمار.
> جطو
يضع إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، اللمسات الأخيرة على تقرير جديد حول وضعية أنظمة التقاعد، يرتقب أن يخرج إلى الوجود قبل نهاية السنة الجارية. وأفادت مصادر مطلعة تضمن التقرير مجموعة من المعطيات الصادمة حول الاختلالات المالية المرتبطة بتدبير المعاشات خلال ولاية حكومة عبد الإله بنكيران السابقة، موضحة أن عملية الافتحاص استعانت بنواب ومستشارين برلمانيين، بخصوص مجموعة من النقط التي شملها التقرير.
> سلاليون
احتج سلاليون بمنطقة أولاد بورحمة بجماعة عامر السفلية بإقليم القنيطرة، على محاولات تثبيت أعمدة كهربائية لتقوية التيار في المنطقة، فوق أرض تابعة للأملاك المخزنية، ترامى عليها شخص بطرق غير قانونية، بدل نصب الأعمدة فوق الأراضي السلالية. ويتهم سلاليو أولاد بورحمة نجل كاتب أول سابق لحزب سياسي، ورئيس الدائرة وقائد المنطقة، بخرق القانون من خلال إنجاز مسطرة لمنح الشرعية لشخص لا يملك شبرا واحدا من الأرض التي سيحصل بسبب كرائها على تعويضات دسمة.
> سرقة
نفذ مهاجر من إحدى دول إفريقيا الغربية، الأحد الماضي، سرقة من داخل منزل بزنقة أنقرة بحي المحيط بالرباط، بعدما استغل انشغال مالكته. وبعدما ضبطته رفقة ابنتها، وشرعا في الصراخ، تجمهر عليه سكان الإقامة، وحاصره حارس العمارة إلى حين حضور عناصر الشرطة، التي صفدته، واستعادت الضحية حاسوبها وهاتفها اللذين استولى عليهما اللص. وأظهرت التحريات أنه قدم من البيضاء لزيارة أصدقائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى