fbpx
أخبار 24/24الرياضة

فضيحة في علاقة الصحابي وتطوان

المدرب اشتغل شهرين دون تسجيل عقده وممارسات ابن الرئيس عجلت برحيله

توصلت «الصباح» بتفاصيل أخرى مثيرة في قضية المدرب فؤاد الصحابي والمغرب التطواني، بعد انفصال الطرفين الجمعة الماضي.
وإضافة إلى موضوع تمرد اللاعب زايد كروش، ولاعبين آخرين، على الصحابي، للإطاحة بالمدرب، كشفت معطيات جديدة أن عماد أبرون، عضو المكتب المسير، ورئيس اللجنة التقنية، لعب دورا كبيرا في الملف، إذ حاول إلزام الصحابي بإشراك كروش في المباريات، بحجة أنه ابن الفريق ومطلوب في فرق أخرى، لكن المدرب أقسم ألا يشركه ما لم ينضبط ويلتزم بالبرنامج التدريبي.
ورفض الصحابي تلبية رغبة عماد أبرون أكثر من مرة، مبررا قراره بأن اللاعب غير جاهز ويغيب باستمرار عن التداريب.
وكشفت المصادر أن زايد كروش يحصل على منحة توقيع بقيمة 150 مليون سنتيم، وراتب شهري في حدود سبعة ملايين سنتيم، وهو ما يعادل ما يتقاضاه كل اللاعبين الذين جلبهم الصحابي، وربطت المصادر حصوله على هذه الامتيازات بعلاقته بعماد أبرون.
وأوضحت المصادر نفسها أن عماد أبرون سأل الصحابي قبل مباراة إعدادية بالجديدة عن التشكيلة التي سيخوض بها المباراة، فرفض المدرب، وطلب منه أن يسأل المكلف بالأمتعة، كما تفجر خلاف بينهما حول أسلوب اللعب، إذ يطالب عماد أبرون بنظام يعتمد على صانع ألعاب لإيجاد مكان لزيد كروش، مع منح الأخير الأولوية في تسديد الضربات الثابتة، لكن المدرب أجابه أن الفرق الكبرى لم تعد تلعب بذلك النظام.
واشتكى كروش لعماد أبرون أن الصحابي يطلب منه اللعب في الأطراف والالتزام بأدوار دفاعية.
ومن نقاط الخلاف الأخرى، أن فؤاد الصحابي رفض مشاركة عدنان بوموس في التداريب، بسبب غيابه شهرا عن الفريق، دون ترخيص، علما أنه برر غيابه بخوضه اختبارا مع فريق بإنجلترا، لكن المدرب طلب منه الإدلاء باستدعاء أو وثيقة تثبت ذلك.
ولم تنته قصة عماد أبرون والمدرب فؤاد الصحابي، عند هذا الحد، ذلك أن المدرب اكتشف أن عقده مع الفريق لم يسجل في الجامعة إلا في 18 غشت الماضي، علما أنه وقعه في ثالث يونيو، أي أن الصحابي درب الفريق قرابة شهرين وقاد أكثر من سبع مباريات، وخاض معسكرين إعداديين دون عقد.
ولم تسجل إدارة الفريق التطواني عقد الصحابي بالجامعة إلا بعد أن فاز المدرب في جل المباريات الإعدادية، وجلب لاعبين لا تتعدى تكلفتهم 300 مليون سنتيم، واستغنى عن آخرين كانوا يكلفون الفريق أكثر من مليار سنتيم، دون أي يقدموا أي إضافة في الموسمين الماضيين.
يذكر أن المغرب التطواني تعاقد مع المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة، لتعويض فؤاد الصحابي.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى