fbpx
أخبار 24/24اذاعة وتلفزيون

مصير آسية الأكثر مشاهدة على دوزيم

المسلسلات التركية تتصدر نسب المشاهدة على قناة عين السبع

كشف تقرير صادر عن مؤسسة “ماروك متري” لقياس نسب المشاهدة في المغرب، أن 53.1 في المائة من المغاربة يفضلون مشاهدة القنوات الأجنبية على الوطنية في وقت الذروة، وذلك خلال شهر الأسبوع الأخير من غشت الماضي.

وأضاف التقرير، أن القناة الثانية ما زالت تتصدر نسب المشاهدة بالنسبة إلى القنوات الوطنية إذ يتابعها أزيد من 30.9 في المائة من المغاربة، في حين يفضل 10.1 في المائة من المغاربة مشاهدة القناة الأولى، مقابل 1.8  في المائة يشاهدون القناة المغربية، و3.7 في المائة يشاهدون باقي القنوات الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وأشار التقرير، إلى أن المشاهد المغربي قضى خلال الأسبوع الأخير من غشت ساعتين و43 دقيقة أمام التلفزيون.

وفي سياق متصل، ما زال المسلسل التركي «سامحيني» ضمن قائمة أكثر الفقرات التلفزيونية مشاهدة، رغم مضي أزيد من خمس سنوات على بثه على شاشة القناة الثانية، إذ احتل الرتبة الثانية بنسبة 55.6 في المائة من نسب المشاهدة، بعد أن شاهده خلال الفترة المذكورة، ما يناهز ثلاثة ملايين و225 ألف مشاهد.

أما المسلسل الذي احتل صدارة نسب المشاهدة على قناة عين السبع، فهو المسلسل التركي «مصير آسية» بنسبة 57 في المائة، إذ تابعه ما يزيد عن ثلاثة ملايين و734 ألف مشاهد.

ويحكي المسلسل التركي «مصير آسية» قصة فتاة جميلة جاءت إلى الدنيا نتيجة علاقة غير شرعية، والدتها تعيش في ترف رفقة زوجها بإسطنبول، مع سائقها الشخصي. بعد ولادة «آسية» طلبت الأم من السائق التخلص من الطفلة لأنها ستسبب لهما المشاكل والفضيحة، إلا أن السائق لم يستطع التخلص من مخلوق بريء، فتركها أمام باب دار الأيتام، ومن هنا تبدأ حكايتها.

وواصل برنامج «جزيرة الكنز» حضوره ضمن قائمة البرامج الأكثر مشاهدة باحتلاله الرتبة الثالثة بنسبة 44.7 في المائة من نسب المشاهدة، إذ تابعه حوالي ثلاثة ملايين و200 ألف مشاهد، بينما احتل شريط «الزمان العاكر» للمخرج محمد إسماعيل الرتبة الرابعة بنسبة 54.7 في المائة وهو الشريط التي تدور أحداثه حول امرأة قروية شابة تعاني وزوجها مشكل عدم الإنجاب مما يضطرها إلى الرحيل إلى المدينة بعد هجر زوجها لها، إذ صورت جل مشاهده بتطوان والنواحي المحيطة بها.

أما القناة الأولى فتصدرت فيها نشرة الطقس أعلى نسبة مشاهدة ب19.3 في المائة، بعد أن تابعها مليون و311 ألف مشاهد، وحلت بعدها نشرة الأخبار باللغة العربية في الرتبة الثانية بنسبة 15 في المائة، فيما واصل مسلسل «حياتي» حضوره ضمن قائمة الفقرات التلفزيونية الخمس الأولى على قناة دار البريهي، متبوعا بمسلسل «نعام آلالة».

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق