fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> أبحاث
كشفت مصادر مطلعة، عن اجتماعات بين العمال والقياد في مجموعة من العمالات والأقاليم أخيرا، لمناقشة تدابير جديدة للتعامل مع الأبحاث التي ينجزها أعوان السلطة، على رأسهم «المقدمون»، في سياق إعداد مجموعة من الوثائق والشهادات الإدارية المسلمة إلى المرتفقين، إذ تم التشديد على ضرورة التأكد من المعطيات الواردة في تقارير الأعوان، بالاستعانة بأبحاث إضافية والتثبت من صحة المعلومات من خلال المعاينة الميدانية، كلما استدعت الضرورة ذلك.
> حادثة
لقي شاب في التاسعة عشرة من عمره، أخيرا، مصرعه إثر حادثة سير بجماعة «بيزضاض» بإقليم الصويرة، بعد اصطدام دراجته النارية بدراجة أخرى، أصيب صاحبها إصابة خطيرة نقل بسببها إلى المستشفى الإقليمي محمد بن عبد الله بالصويرة. وذكرت مصادر مطلعة لـ«الصباح» أن مصالح الدرك الملكي اعتقلت شخصا تبين أنه يكري الدراجات النارية صينية الصنع لشباب المنطقة، وهو ما يتسبب في العديد من حوادث السير.
> قروض
سجلت معدلات قروض العقار شبه استقرار خلال يوليوز الماضي، بينما ارتفعت قروض السكن بنسبة 4,9 %، وقروض الإنعاش العقاري بـ 1,7 في المائة. وأوضح بنك المغرب بأن وتيرة القروض البنكية تراجعت خلال يوليوز إلى 5,8 %، مقارنة بنسبة 6,2 % المسجلة خلال الشهر ذاته من العام الماضي.
> سطو
نجح ثلاثة ملثمين كانوا على متن دراجة ثلاثية العجلات بحي وادي الذهب بسلا، منتصف الأسبوع الماضي، في انتزاع كيس به 15 مليونا من يد شخص فور تسلمه المبلغ بعد بيعه قطعة أرضية. وأوضح مصدر مطلع أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمفوضية أمن العيايدة تشتبه بقوة في أشخاص من محيط عائلة الضحية وكذا الذين ساعدوه في إبرام عقد البيع، إذ فور تسلمه المبلغ المالي، باغته الملثمون على متن دراجة ذات لون أحمر، وهو ما يرجح أنهم كانوا على علم بتفاصيل البيع.
> أستاذ
فكت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة، مساء أول أمس (الأحد)، لغز جريمة القتل التي تعرض لها أستاذ جامعي، السبت الماضي، باعتقال القاتل. وبينت التحريات الأولية، أن المشتبه فيه الرئيسي هو ابن الضحية الذي كان آخر من زاره قبل اكتشاف الجريمة، وتمكنت عناصر الأمن من إلقاء القبض عليه بدوار تابع لمولاي عبد الله، على بعد 25 كيلومترا في اتجاه الوليدية.
> احتقان
يستعد عمال شركة برلماني بالبيضاء يتهمه شريكه بالنصب في أزيد من مليار، رفع دعوى قضائية ضد مسيري الشركة للمطالبة بأجورهم التي توقفت منذ ثلاثة أشهر. وأكدت مصادر «الصباح» أن حالة احتقان كبير تعم صفوف العمال بعدة مدن، آخرها إغلاق عامل لطريق رئيسية بجرافة بجرادة، احتجاجا على عدم صرف أجرته قبل عيد الأضحى، مشيرة إلى أن العدوى انتقلت إلى شركات مناولة لها عقود مع الشركة المعنية، وجدت نفسها عاجزة عن تسديد أجور عمالها بعد أن توقفت الشركة عن تسديد مستحقاتها.
> وفاة
نددت جمعيات المجتمع المدني بجماعة بنمنصور، بإقليم القنيطرة، بطريقة وفاة الطفلة كوثر القاسمي، الخميس الماضي، بعدما أجمعت جل الشهادات على غياب الإسعافات الأولية والتأخر في نقل الضحية إلى مستشفى الإدريسي، وغياب الأطر الطبية للمركز الصحي حد أولاد جلول. وطالبت الجمعيات نفسها بفتح تحقيق نزيه، لترتيب الجزاءات في حق كل من ثبت تورطه في عدم إنقاذ روح الطفلة كوثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق