fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> آنفا
شنت سلطات عمالة مقاطعات آنفا، الجمعة الماضي، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي. وأفادت مصادر “الصباح ” أن العامل أعطى تعليمات صارمة لمحاربة كل أشكال احتلال الملك العام بما فيها البناء عليه. ونفذت السلطة المحلية بعين الذئاب مجموعة من التدخلات، كما تدخلت نظيرتها بحي باشكو، وفقا للأوامر نفسها. ولم يخل تدخل السلطة من ردة فعل المستفيدين الذين لم يستسيغوا تطبيق القانون وحاولوا دون جدوى منع السلطات من إتمام مهمتها.
> العثماني
قطع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عطلته الصيفية التي يقضيها رفقة زوجته وابنتيه بإفران من أجل القيام بزيارة شبه رسمية إلى بلدية أزرو التي يترأسها مرو جبرو، عن العدالة والتنمية. وكشفت مصادر “الصباح ” أن رئيس الحكومة أبدى إعجابه بشجاعة شيماء شهباوي، قائد الدائرة الثانية، التي تقود عملية جريئة لتحرير الملك العمومي في المدينة، بدعم من البلدية على اعتبار أن الاختصاص تشترك فيه الجماعة والسلطات المحلية.
> سعار
أفادت مصادر أن السلطات المحلية استعملت “البراح ” من أجل تحسيس سكان جماعة سيد الكامل بدائرة بهت بإقليم سيدي قاسم بضرورة التوجه إلى مركز حفظ الصحة أو الاتصال بالمصالح الصحية القريبة منهم، إذا انتابتهم أعراض مشابهة للأطفال الذين أصيبوا بالسعار وتلقوا العلاج. ولم تستبعد المصادر ذاتها أن تكون إصابات أخرى بين السكان غير معروفة، لأن الحملة الإعلامية التي صاحبت الخبر جعلت العديد منهم يمتنعون عن الانتقال إلى المراكز الصحية مخافة الاتهام بالمشاركة في ممارسة الجنس على الحمارة.
> المالكي
أشعل برلمانيون فتيل مواجهة مع رئيس المجلس الاتحادي حبيب المالكي، الذي رفض الرضوخ للضغط في معركة الغياب والمعاشات. وكشفت مصادر حكومية أن المواجهة ستزيد من متاعب سعد الدين العثماني رئيس الحكومة في رأب تصدعات أغلبيته، خاصة بعد تجدد تبادل إطلاق النار بين العدالة والتنمية وحليفيها الاتحاد الاشتراكي والتجمع الوطني للأحرار.
> تعليم
أشارت مصادر “الصباح ” إلى أن جميع المدارس الحرة التي لم تحصل على ترخيص من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة البيضاء سطات، منعت من تعليق لوحات إشهارية للإعلان عن التسجيل، بل وتصدت السلطة المحلية لكل لوحة بإزالتها وإتلافها، باستثناء مؤسسة تعليمية خاصة تعود لشخصية نافذة، اقتنت مدرسة شملها قرار الإغلاق الموسم الماضي. وأكدت مصادر “الصباح ” أن التسجيل انطلق بها منذ يوليوز ، دون أن تتحرك السلطات المعنية، ما يظهر عدم المساواة بين مختلف الفاعلين في القطاع.
> أجنبي
احتج عشرات المصطافين، أول أمس (الأحد)، بشاطئ الحيط الصغير بجماعة سيدي رحال على تسلط أجنبي، بنى حائطا لمنعهم من المرور إلى الشاطئ. وقالت مصادر مطلعة إن السلطة المحلية سبق أن هدمت مجموعة من البنايات التي أنشأها الأجنبي على ملك غابوي، إلا أنه عاد الصيف الجاري إلى تشييد مرأب لسياراته دون احترام القوانين المعمول بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى