الرياضة

الدفاع الجديدي مهدد بالاغتراب

إخضاع ملعب العبدي لإصلاحات تهم المدرجات والأبواب وتثبيت الكاميرات
شرع المكتب المسير للدفاع الحسني الجديدي، منذ شهر تقريبا في إعادة تعشيب أرضية ملعب العبدي بالجديدة. ويتخوف الجمهور الجديدي من اغتراب فريقه سيما خلال مباريات كأس العرش وبداية الدوري المغربي، الذي سينطلق حسب بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم 22 غشت الجاري. وقال صلاح الدين المقتريض الناطق الرسمي للفريق الجديدي، ”لدينا الوقت الكافي لإعادة تعشيب الملعب الرئيسي”. وأكد في اتصال هاتفي مع ”الصباح الرياضي”، أن الشركة المكلفة بالأشغال، حددت المدة اللازمة في 45 يوما، مشيرا إلى أنه سيكون جاهزا نهاية غشت الجاري.
من جهة أخرى، قام المكتب ذاته، بتثبيت 9700 مقعد بالمدرجات الشمالية و”الفراجين” والمدرجات المرقمة الجانبية، وخصص 100 مقعد من النوع الرفيع للمنصة الرسمية وأحدث منصة للمراقبة والنقل التلفزي.
وأكد عبد الصمد أزناك، المدير المالي والإداري، أنه بعد الانتهاء من الأشغال الكبرى، سيتم وضع 30 كاميرا للمراقبة ونظام استباقي للحرائق وتجهيز الملعب بمكبرات الصوت، وتجهيز الأبواب الستة بنظام إلكتروني للتذاكر لتيسير عملية الولوج إليه. وأضاف المسؤول نفسه أنه سيتم إحداث مقصورة للتحكم عن بعد، مجهزة بأحدث التقنيات الرقمية وتضم شاشات للمراقبة مزودة بنظام حاسوبي متطور.
وعرف الملعب خلال فترة توقف المنافسات عدة إصلاحات وترميم المرافق الصحية الخاصة بالمدرجات المكشوفة و”الفيراج” الشمالي والجنوبي. وعملت إدارة النادي على إعادة تسييج أرضية الملعب بسياج حديدي غير قابل للصدأ وآخر خارجه لتسهيل عملية ولوج الجماهير للمدرجات، كما أضافت تحسينات على مخرج مستودع الملابس الخاص بالفريقين والحكام.
وعقد المكتب المسير للدفاع الجديدي، اجتماعا خلال السنة الماضية بمقر مديرية التجهيز والنقل التابعة لوزارة التجهيز والنقل بالرباط في إطار إعادة هيكلة البنيات التحتية بملعب العبدي بالجديدة، بتنسيق مع وزارة التجهيز والنقل والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومحمد أزراف المسؤول عن البنيات التحتية والمهندس المعماري المتعاقد مع الجامعة لتهيئة الملاعب الرياضية بالمغرب ومسؤول عن القسم التقني بمديرية التجهيز لوضع اللمسات الأخيرة لمشروع إعادة تهيئة ملعب العبدي بالجديدة.
ويدخل هذا المشروع، حسب المسؤول المذكور، في إطار الإستراتيجية التي تبناها المكتب المسير الرامية إلى تنمية البنيات الرياضية على مستوى النادي توفير شروط المنافسة الرياضية وتلبية لطلبات الجماهير الجديدية، ضمانا للسلامة والحماية الكاملة داخل وخارج الملعب ذاته.
ومعلوم أن ملعب العبدي، أصبح مركبا رياضيا يتوفر، بالإضافة إلى الملعب الرئيسي، على أربعة ملاعب أخرى، الملعب الملحق وملعب معشوشب طبيعي تابع لوزارة الشباب والرياضة، واثنان آخران معشوشبان بالعشب الاصطناعي تابعان لمركز تكوين الناشئين، بالإضافة إلى مقر النادي ومسبح بلدي ومركز للاستقبال.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق